أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / السيد نصر الله : اذا لم يحصل لبنان على حقوقه التي تطالب بها الدولة اللبنانية فنحن ذاهبون إلى التصعيد

السيد نصر الله : اذا لم يحصل لبنان على حقوقه التي تطالب بها الدولة اللبنانية فنحن ذاهبون إلى التصعيد

أكّد الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله،، أنّ “موضوع الحدود البحرية وحقل كاريش والنفط والغاز والحقوق اللبنانية لا علاقة له بالاتفاق النووي الايراني وفي اشارة الى مفاوضات الدولة اللبنانية مع الوسيط الامريكي حول حقوق لبنان في حقل كاريش للغاز قال السيد نصر الله إذا قُدم إلى الدولة اللبنانية ما تطالب به، فنحن ذاهبون إلى الهدوء”. “.

وشدّد اسيد نصر الله “في حال لم يحصل لبنان على حقوقه، التي تطالب بها الدولة اللبنانية، فنحن ذاهبون إلى التصعيد، سواء وُقِّع الاتفاق النووي، أو لا”.
وقال امين عام حزب الله فإنّ “العين في لبنان يجب أن تكون على كاريش والحدود اللبنانية، وعلى الوسيط الأميركي الذي ما زال يضيّع الوقت، الذي بات ضيقاً”.
وفيما يتعلّق برفع الدولار الجمركي، لفت السيد نصر الله إلى أنّ “ما يتم الحديث عنه قفزة كبيرة ومضرّة”، مشدداً على “ضرورة مواصلة الجهد لتأليف الحكومة في لبنان”.
وكان السيد نصر الله حذّر، في الـ 9 من آب/أغسطس الجاري، من أنّ “اليد، التي ستمتدّ إلى أي ثروة من ثروات لبنان، ستُقطَع كما قُطعت عندما امتدت إلى أرضه”، مضيفاً “أننا في الأيام المقبلة ننتظر أجوبة العدو بشأن مطالب لبنان فيما يتعلق بترسيم الحدود”.
وقال السيد نصر الله أنّ من الواجب “الاستعداد لكل الاحتمالات ٫ فنحن في هذا الملف جادون إلى أقصى درجات الجدية”. وتوجّه السيد نصر الله إلى الاحتلال الإسرائيلي بالقول إنّ “لبنان وشعبه لن يقبلا بعد الآن نهبَ ثرواته”، محذّراً الاحتلال من ارتكاب أي خطأ في لبنان.
يُذكَر أنّ الإعلام الحربي في المقاومة الإسلامية في لبنان نشر، في 31 تموز/يوليو الفائت، مقطعاً مصوَّراً لإحداثيات منصات استخراج الغاز عند ساحل فلسطين المحتلة، في رسالة واضحة إلى الاحتلال الإسرائيلي. وحملت المشاهد، التي بثها الإعلام الحربي، عنوان: “في المرمى… واللعب بالوقت غير مفيد”.
وفي شأن اخر ٫ أشاد السيد نصر الله بموقف الرياضي اللبناني شربل أبو ضاهر، الذي انسحب من مواجهة لاعب إسرائيلي في أبو ظبي، مشيراً إلى أنّ هذه الخطوة تؤكّد أنّ “المقاومة عابرة للطوائف”.
وأضاف: “نعبّر للشاب شربل وعائلته عن افتخارنا بموقفه الشريف، وطنياً وإنسانياً وأخلاقياً”.
ويأتي ذلك بعد أن أعلن اللاعب اللبناني، شربل أبو ضاهر، انسحابه من ​بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة، “أم أم أيه”،​ في ​أبو ظبي​، رفضاً لمواجهة لاعب إسرائيلي.
وفي شأن قرار اختيار قرية جنتا لإقامة معلم سياحي، أوضح السيّد نصر الله أنّ حزب الله “وضع الحجر الأساس لـمعلم للسياحة الجهادية في أول معسكر كان قد أسّسه حرس الثورة الإسلامية في لبنان لتدريب مقاتلين من الحزب في منطقة جنتا”.
وبيّن الأمين العام لحزب الله أنّه في “عام 1982، و إثر الاجتياح الإسرائيلي، كانت هناك احتمالات قوية بشأن إكمال الاجتياح إلى كل المناطق اللبنانية ومحاصرة دمشق. وفي تلك الأيام اتخذ الامام الخميني قراراً تاريخياً كبيراً، وأرسل طليعة قوات إلى سوريا”.
وتابع: “كان وجود القوى الأساسي في منطقة الزبداني، ومن هناك تقرَّر أن يدخلوا لبنان إلى جنتا، وكانت أول منطقة لبنانية يصل إليها الأخوة في حرس الثورة الاسلامية هي هذه الأرض التي نقيم فيها احتفالنا”.
وأشار السيد نصر الله إلى أنّ “الدورة الأولى انتهت، وأصبح دور معسكر جنتا شائعا، وأصبحت تهفو إليه القلوب والأفئدة، ويتنافس العشاق في الالتحاق به”، مضيفاً أنّ “المعسكرات توسّعت في جنتا ومحيطها، وأصبحت هناك معسكرات جنتا في الوديان والتلال”.
ولفت إلى أنّه “في جنتا أيضاً، كان أول معسكر تدريب للمقاومة الإسلامية في لبنان، وأول دورة عسكرية لتخريج مقاومين في المقاومة الإسلامية”.
وأكّد السيد نصر الله أنّ “لهذا المكان موقعاً كبيراً، وجدانياً وروحياً، في مسيرتنا. لذلك، وقع الاختيار عليه”، و”نطمح إلى أن تحضر في هذا المعلم كل ذاكرة هذه المعسكرات في جنتا، وما مر عليها، ومن مر فيها”.
وأضاف: “نطمح إلى أن تحضر في هذا المعلم أيضاً كل ذاكرة سائر المعسكرات في البقاع والبدايات ووصول الحرس إلى بلداته، وتشكيل المقارّ ونشاطها التعبوي، وكل ذاكرة تبنّي أهل البقاع للمقاومة”.
وفي شان اخر ٫ قال السيد نصر الله : في الايام القليلة الماضية رحلت والدة فاتح عهد الاستشهاديين وامير الاستشهاديين وصاحب اضخم عملية استشهادية منذ قيام الكيان الغاصب فوزية حمزة وهي والدة للشهداء”، وتابع “أتقدم لزوجها ولعائلتها بأحر التعازي ومشاعر المواساة، واضاف الحاجة التحقت بأبنائها وهي التي كانت طوال عمرها مجاهدة صابرة محتسبة بحق.
كما بارك السيد نصر الله لعائلة الشهيد القائد ابراهيم النابلسي وعوائل الشهداء الذي استشهدوا معه وبقية شهداء الضفة الغربية المحتلة التي تقدم الشهداء على طريق التحرير، وقال نحن في حزب الله نعيش مشاعرهم واعتزازهم، حزنهم وافتخارهم، نواسي ونبارك لكل عوائل الشهداء لفقد الاعزة وبالحصول على الوسام الالهي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس اركان القوات المسلحة الايرانية اللواء باقري يستقبل وفدا عسكريا روسيا : نعمل على تطوري التعاون مع روسيا في كل الاصعدة

اكد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري على تطوير التعاون بين الجمهورية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *