أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / سلسة تفجيرات تستهدف القرم في تطور عسكري خطير

سلسة تفجيرات تستهدف القرم في تطور عسكري خطير

في تطور عسكري خطير دوت سلسلة انفجارات في أنحاء مختلفة من شبه جزيرة القرم الخاضعة للسيطرة الروسية ، في الوقت الذي أعلن فيه وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف أنه لا قيود تحول دون توجيه قواته ضربات لروسيا في شبه الجزيرة.

هذا التطور العسكري الخطير قد يشكل منعطفا خطيرا وهو ما يدلل على اتخاذ القيادة الاوكرانية قرارا باستهداف القرم ؛ خصوصا مع التصريحات التي صدرت مؤخرا من الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي؛ وكان أكثرها وضوحا تأكيده أن الحرب الدائرة في بلده بدأت في شبه جزيرة القرم ويجب أن تنتهي بتحريرها. كما عبر عن رفضه إجراء أي مفاوضات سلام مع موسكو قبل الانسحاب المسبق للقوات الروسية من الأراضي الأوكرانية.
والذي يدعم التوقع بتطور الحرب باتجاه استهداف القواعد الروسية؛ تقرير نُشر في صحيفة واشنطن بوست؛ عن تهديدات أطلقها مسؤولون أوكرانيون يتوعدون روسيا بمزيد من الهجمات في شبه جزيرة القرم التي تستخدمها روسيا كقاعدة خلفية لعملياتها.
يضيف هذا التقرير أن مسؤولين في الحكومة الأوكرانية أعلنوا عزمهم استرداد جميع الأراضي التي وقعت تحت سيطرة القوات الروسية منذ بداية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محمد شياع السوداني يستقبل نوابا سابقين وممثلين لقوى سياسية مختلفة

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، على ضرورة التكاتف بين السلطات المختلفة بما يسهم في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *