أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / صحيفة هآرتس الإسرائيلية : نتنياهو استاذ الكذب في العالم وهو يتعامل مع الحكومة الفلسطينية بالرغم من اتهاماته لحماس بالارهاب

صحيفة هآرتس الإسرائيلية : نتنياهو استاذ الكذب في العالم وهو يتعامل مع الحكومة الفلسطينية بالرغم من اتهاماته لحماس بالارهاب

وصفت صحيفة هآرتس الإسرائيلية في افتتاحيتها اليوم السبت ، نتنياهو رئيس حكومة الكيان الاسرائيلي ،بانه “أستاذ الكذب في العالم “، واعتبرت الصحيفة ، الحكومة ، بانها تعيش في تناقض مع نفسها، فهي تشتم علناً حكومة الوحدة الفلسطينية، برئاسة رامي الحمدالله، لكنها من تحت الطاولة تتعاون بصمت مع هذه الحكومة بالذات.

واضافت هآرتس في اقتتاحيتها : ليس أمام الحكومة الإسرائيلية أي خيار إلا التعامل مع الحكومة الفلسطينية حيث يعترف المجتمع الدولي بهذه الحكومة ويريد لها النجاح وتقول الصحيفة: “طوال أشهر خاضت حكومة نتانياهو حملة دبلوماسية ضد حكومة الوحدة الفلسطينية، ورفضت الاعتراف بشرعيتها، وقاطعت وزراءها، وأدانتها في شتى أنحاء العالم، وأخبرت الجمهور الإسرائيلي أن هذه حكومة حماس وحكومة إرهاب (…) وأعلن قرار اتخذته الحكومة قبل بضعة أسابيع منطقة قطاع غزة، حيث عقدت جلسة حكومة الوحدة الفلسطينية بالأمس، منطقة معادية “.
وتابعت : حتى في الخطاب الذي ألقاه نتانياهو في الأمم المتحدة قبل أسبوعين، شدد رئيس الحكومة على هذه الرسائل قائلاً: ” قصدت حماس نصب صواريخها وسط المناطق السكنية، وهذه جريمة حرب”.
وتابع: “أقول للرئيس عباس هذه هي جرائم الحرب التي اقترفتها حماس، شريكتك في حكومة الوحدة الوطنية التي ترأسها والتي تتحمل مسؤوليتها. وهؤلاء هم مجرمو الحرب الحقيقيون، الذين كان يتوجب عليك التحقيق معهم، وشجب أفعالهم، من على هذا المنبر في الأسبوع الماضي”.
لكن هذا الكلام لم يمنع نتانياهو من السماح بعبور وفد رئيس حكومة الوحدة الفلسطينية ووزرائه من رام الله إلى غزة عبر إسرائيل، من خلال معبر إيرز.
وجاء في افتتاحية هآرتس : كما لم يمنع هذا الكلام نتانياهو من التوصل إلى اتفاق مع ممثلين عن حكومة الوحدة هذه بواسطة الأمم المتحدة بشأن تشكيل آلية للرقابة على مواد البناء التي ستستخدم في إعادة إعمار قطاع غزة، بحسب الصحيفة.
واعترفت الصحيفة : إن إسرائيل ليس أمامها أي خيار إلا التعامل مع الحكومة الفلسطينية، مشيرة إلى أن المجتمع الدولي يعترف بهذه الحكومة ويريد لها النجاح. ولا تستطيع إسرائيل برغم رغبتها الشديدة في مقاطعة حكومة الوحدة الفلسطينية، منعها من العمل فعلاً.
ونوهت افتتاحية هآرتس الى الدور المصري وأهمية في هذا الصدد موضحة أن القاهرة تستضيف هذه الأيام مؤتمر إعادة إعمار غزة، وهو المؤتمر الذي ترعاه الحكومة المصرية، ويبدو أن الخطوات التي تتخذها مصر من أجل هذا الأمر انعكست بصورة ايجابية على تعامل حكومة نتانياهو مع الحكومة الفلسطينية، خاصة وأن مصر ترى ضرورة احتضان الحكومة الفلسطينية ودعمها والوقوف بجانبها من أجل الوصول إلى حل مشترك للأزمات السياسية أو الدولية التي تغرق فيها هذه الحكومة والمجتمع الفلسطيني بأكمله بسبب الاحتلال وتداعياته.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هيئة الحشد تصدر بياناً بشأن حملتها الإغاثية لمتضرري الزلزال في سوريا.

أصدرت هيئة الحشد الشعبي بيانا بشأن حملتها الإغاثية والإنسانية لمتضرري الزلزال في سوريا.وذكر بيان لهيئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *