أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الموانئ العراقية تعلن تعرض ” حفارة عراقية ” لتجاوزات ومضايقات منعتها من عمليات ادامة في المجال البحري للعراق في ميناء خور عبد الله

الموانئ العراقية تعلن تعرض ” حفارة عراقية ” لتجاوزات ومضايقات منعتها من عمليات ادامة في المجال البحري للعراق في ميناء خور عبد الله

افاد مصدر مطلع في الموانئ العراقية، اليوم الأربعاء، بأن حفارة عراقية تعرضت لـ”تجاوزات ومضايقات ” من خفر السواحل الكويتية أجبرها على العودة إلى الموانئ العراقية.

واضاف المصدر : ان “الحفارة العراقية (ذي قار) كانت تنفذ اعمال ادامة داخل المجال البحري العراقي في ميناء خور عبدالله المشترك مع الكويت بحسب الترسيم الحدودي الأخير”.
وبين المصدر، ان “الحفارة تلقت تهديدا عبر اللاسلكي من قبل خفر السواحل الكويتية بالاعتقال في حال الاستمرار بعملها”.
وأضاف، ان “الجانب العراقي الممثل بهيئة الموانئ البحرية أُجبر على سحب الحفارة من عملها على الفور، دون الدخول بأي نقاش مع الجانب الكويتي”، لافتا إلى ان “هناك بياناً قد يصدر من الخارجية العراقية او هيئة الموانئ خلال الساعات المقبلة يوضح التفاصيل أكثر عن الحادثة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس السلطة الفلسطينية في الجمعية العامة : اسرائيل شكلت منظمات ارهابية لقتل الفلسطينيين

اتهم رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الكيان الاسرائيلي ، بتشكيل منظمات ارهابية لقتل الفلسطينيين مؤكدا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *