أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / كبير المفاوضين الايرانيين في الملف النووي عراقجي : لن نبدل كرامة الشعب الايراني باي شئ في مفاوضاتنا مع الغرب

كبير المفاوضين الايرانيين في الملف النووي عراقجي : لن نبدل كرامة الشعب الايراني باي شئ في مفاوضاتنا مع الغرب

اكد مساعد وزير الخارجية الايراني في الشؤون القانونية والدولية في المفاوضات النووية، لن نبدل عزة وكرامة الشعب الايراني بأي شيء، وعلى الدول الاخرى ان تتحدث بلغة محترمة مع الشعب الايراني، معتبرا ان المفاوضات النووية مع مجموعة 5+1 وصلت الى مرحلة حساسة.

واضاف عباس عراقجي في حديث مع وكالة ارنا في مدينة مشهد القدسة (شمال شرق)، ان على الدول الاخرى ان تفهم هذه القضية بشكل جيد ان عليها ان تتحدث بلغة محترمة مع الشعب الايراني، ونحن بدورنا وضعنا كرامة الشعب الايراني في صدر اولوياتنا في اطار مفاوضاتنا النووية.
واوضح ان المفاوضات النووية مع مجموعة 5+1 وصلت الى مرحلة حساسة وان لدينا فرصة تنتهي في 24 تشرين الثاني/نوفمبر القادم ونتوقع ان يحدث تطور في مسيرة المفاوضات حتى ذلك التاريخ.
واشار الى ان الوفد المفاوض الايراني سيلتقي يومي الثلاثاء والاربعاء القادم بوزير الخارجية الامريكي جون كيري ومنسقة السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون، وقال ان الزمن يمر بسرعة ونحن مازلنا متقائلين بنتيجة المفاوضات.
وفي جانب آخر من حديثه قال ان رئيس الوزراء البريطاني ادلى اخيرا بتصريحات لا تليق به، وليست لدينا استعجال لافتتاح سفارته في طهران.
ووصف مواقف الغرب من داعش بانها مضحكة، وقال ان الغرب هو الذي اوجد “داعش” لكي يقوم بهذه الجرائم البشعة من اجل تشويه صورة الاسلام.
وشكك بالاتحاد الدولي ضد “داعش” وقال نحن قلقون من الاهداف التي تختفي وراء هذا الاتحاد، مشددا على ان ايران مازالت تعتقد باتخاذ سياسة مبدئية للتصدي لـ”داعش”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سيناتور ديمقراطي ينتقد القصف الذي استهدف فصائل للحشد الشعبي عند الحود السورية العراقية :

انتقد السيناتور الديمقراطي تيم كين،الرئيس جو بايدن لاصدار اوامره بتنفيذ عمليات القصف الجوي ضد فصائل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *