أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الامم المتحدة : عدد قتلى احداث جنوب شرق اوكرانيا بلغت 52 قتيلا واكثر من 8800 جريح

الامم المتحدة : عدد قتلى احداث جنوب شرق اوكرانيا بلغت 52 قتيلا واكثر من 8800 جريح

أعلنت الأمم المتحدة أن النزاع بجنوب شرق أوكرانيا أودى بحياة 52 شخصا خلال الأسبوع الماضي، لترتفع الحصيلة العامة من ضحايا النزاع إلى 3682 قتيلا، بينهم ركاب “الماليزية” المنكوبة.

هذا وجاء في تقرير نشره مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤوت الإنسانية الجمعة 10 أكتوبر/تشرين الأول أن عدد الجرحى في المواجهات تجاوز بحلول 8 أكتوبر/تشرين الأول 8870 شخصا.
كما أشار التقرير إلى تنامي عدد النازحين داخليا من 379 ألفا بتاريخ نشر التقرير السابق حتى 402 ألف شخص، فيما لم يشهد عدد اللاجئين تغيرا يذكر ويقدر بـ427 ألف شخص، التجأ معظمهم إلى الأراضي الروسية.

هذا وذكر التقرير الأممي أن ما فوق 5.1 مليون شخص لا يزالون يقطنون منطقة النزاع.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

لجنة تحقيق عراقية تتسلم من ” بيلاروسيا ” معلومات موثقة عن عمليات اعدام نفذها الجنود البولنديون بحق اللاجئين العراقيين

كشفت لجنة التحقيق البيلاروسية عن تسليم وفد عراقي يزور مينسك أدلة ومعلومات عن إعدامات جماعية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *