أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / مقتل قائد بارز في قوات مرتزقة العدوان السعودي بمواجهات مع الحوثيين غربي مأرب

مقتل قائد بارز في قوات مرتزقة العدوان السعودي بمواجهات مع الحوثيين غربي مأرب

قتل قائد بارز في مرتزقة العدوان السعودي يوم الثلاثاء، خلال مواجهات مع جماعة أنصار الله الحوثية، في محافظة مأرب.

وأفاد مصدر عسكري يمني بأن قائد جبهة جهم في مديرية صِرواح غربي مأرب، الرائد عبد الله الأقرع الجهمي، قُتل خلال مواجهات اندلعت بعد هجوم مباغت شنه مقاتلون تابعون لجماعة أنصار الله على مواقع لمرتزقة العدوان السعودي باتجاه قرية الروضة.
وأضاف أن الرائد الجهمي الذي يشغل أيضا منصب مدير أمن مديرية صِرواح، قُتل على الفور فيما أصيب آخرون من الجيش ومقاتلون قبليون موالون له، خلال المواجهات التي استخدمت فيها أسلحة متوسطة وثقيلة.
وتأتي المواجهات قبيل ساعات من انتهاء هدنة الأمم المتحدة السارية في اليمن منذ أربعة أشهر، في حين تتواصل المساعي الدولية والإقليمية لتمديد أمدها ستة أشهر، في ظل اشتراطات لجماعة أنصار الله، إيقاف تحالف العدوان السعودي عملياته العسكرية ورفع قيوده المفروضة على مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة، ودفع الحكومة رواتب كافة الموظفين العموميين من إيرادات النفط والغاز المنتج من مناطق سيطرتها.
وفي الثاني من يونيو الماضي، أعلن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة هانس غروندبرغ، موافقة الأطراف في اليمن، على مقترح أممي بتمديد الهدنة السارية في اليمن منذ الثاني من أبريل الماضي، لمدة شهرين إضافيين تنتهي في الثاني من أغسطس القادم.
وتضمنت الهدنة المعلنة في الثاني من أبريل الماضي، إيقاف العمليات العسكرية الهجومية برا وبحرا وجوا داخل اليمن وعبر حدوده، وعقد اجتماع بين الأطراف للاتفاق على فتح الطرق في تعز وغيرها من المحافظات لتحسين حرية حركة الأفراد داخل اليمن.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الموانئ العراقية تعلن تعرض ” حفارة عراقية ” لتجاوزات ومضايقات منعتها من عمليات ادامة في المجال البحري للعراق في ميناء خور عبد الله

افاد مصدر مطلع في الموانئ العراقية، اليوم الأربعاء، بأن حفارة عراقية تعرضت لـ”تجاوزات ومضايقات ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *