أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / المجلس الاعلى الاسلامي : من المقرر ان يتم حسم تسمية اختيار المرشح لمنصب رئيس الوزراء خلال هذا الأسبوع

المجلس الاعلى الاسلامي : من المقرر ان يتم حسم تسمية اختيار المرشح لمنصب رئيس الوزراء خلال هذا الأسبوع

أعلن المجلس الأعلى الإسلامي ، انه من المقرر ان يتم حسم تسمية اختيار المرشح لمنصب رئيس الوزراء خلال هذا الأسبوع” منوها الى أن اللجنة الرباعية التي اناط بها الاطار التنسيقي ملف الترشيح لرئاسة الوزراء أكملت مهامها، فيما أشار إلى قرب حسم مرشح الرئاسة.

وقال المتحدث باسم المجلس، علي الدفاع، في بيان إن “اللجنة الرباعية التي اناط بها الاطار ملف الترشيح لرئاسة الوزراء ليس من مهامها اختيار المرشح بل تحديد المعايير والمواصفات المطلوبة به، والتي سيتم على أساسها التصويت على أحد المرشحين من قبل الهيئة العامة للاطار”.
وأشار إلى أن “اللجنة أكملت مهامها نهاية الأسبوع الماضي، وتقدمت القوى السياسية بعدة أسماء، ومن المقرر ان يتم حسم تسمية اختيار المرشح خلال هذا الأسبوع”.
واوضح الدفاعي، ان “من بين المواصفات التي حددتها اللجنة هو ان يكون المرشح غير مثير للجدل داخليا وخارجيا، ويمتلك الخبرة في العمل السياسي، ورؤية اقتصادية، وحازما بما يناسب طبيعة تحديات المرحلة، وان يعمل بفريق يتحمل مسؤوليته، ويضع برنامجا واقعيا بمستوى طموح الشعب وشاملا لكل الملفات الوطنية المهمة، وان لا يكون قد أعطى تعهدات او وعود لأي جهة داخلية او خارجية في حال ترشيحه، بل ان يكون ولائه وعمله للعراق أولا وأخيرا، ويكون الاطار هو المسؤول عنه”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أردوغان: هناك امكانية لعودة الأمور إلى نصابها في العلاقات مع سوريا في المرحلة القادمة

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه ” هناك امكانية لعودة الأمور إلى نصابها (في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *