أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الدكتور ولايتي مستشار قائد الثورة الاسلامية : القوات الامريكية سترغم على مغادرة مناطق شرق الفرات في سوريا

الدكتور ولايتي مستشار قائد الثورة الاسلامية : القوات الامريكية سترغم على مغادرة مناطق شرق الفرات في سوريا

اكد علي اكبر ولايتي مستشار الشؤون الدولية لقائد الثورة الاسلامية ان الولايات المتحدة الاميركية سترغم على مغادرة مناطق شرق الفرات في سوريا.

وقال ولايتي في مقابلة مع الموقع الاعلامي لمكتب سماحة قائد الثورة الاسلامية ” ان تواجد العدو في داخل اراضي أية دولة هو مدان واننا سنشهد ان شاء الله وبنضال الشعب والحكومة السورية ان اميركا سترغم على مغادرة هذه المناطق.
واضاف ولايتي عندما نتحدث عن مناطق شرق الفرات فالامر يتعلق باهم نواحي الاراضي السورية وهي اوسع وأهم منطقة في سوريا ويتم فيها زراعة اكبر نسبة من المحاصيل الزراعية الاستراتيجية ويقال بانها تؤمن 80% من محاصيل سوريا والاهم من هذا هو حقول النفط الواقعه في هذه المناطق والتي تنتج يوميا نحو 300 الف برميل من النفط ويتم تصديرها.
وتابع: “ان الاميركيين يواصلون تواجدهم هناك وليس فقط يمنعون استفادة الدولة السورية من مناطقها الاستراتيجية بل يسرقون الثروة النفطية السورية بشكل يومي ولذلك نجد تاكيد سماحة قائد الثورة الاسلامية على ضرورة تحرير شرق الفرات لكي لا يستمر التجاوز والسطو على مصالح الدولة السورية.
وفيما يتعلق بالخطط التركية لغزو شمال سوريا قال ولايتي ان هذه الخطوة ستجابه حتما بمقاومة وتصدي الجيش السوري وهذا ليس فقط لن يطفئ نيران الحرب بالمنطقة بل سيؤجج لهيبها، مضيفا بأن افضل سبيل لحل هذه المشكلة المشتركة أي مسالة تواجد الارهابيين في شمال سوريا هو التفاوض بين دول المنطقة عبر احترام حق السيادة السورية ومن اجل ذلك يجب عدم التمييز بين الارهابيين لكي يتم تطهير المنطقة من العناصر المخلة بالامن .
وقال ولايتي : ان هذه المنطقة دفعت لعقود ضريبة السياسات الاميركية الخاطئة ولم يجن حلفاء اميركا في هذه المنطقة سوى الهزيمة وهدر الاموال ونتذكر كيف يقول الرئيس الامريكي ترامب بان السعودية لن تصمد من دون دعمنا سوى ساعات معدودة، وتنذكر كيف وصف ترامب السعودية بالبقرة الحلوب حيث تدفع السعودية دوما ثمن المطالب الاميركية علي حساب حقوق الشعب بثرواته، وقد اوصت اميركا مؤخرا بزيادة انتاج النفط لخفض الاسعار وما امام السعودية سوى الرضوخ.
وتابع ولايتي مشير الي قمة طهرن الثلاثية قائلا : ” لكن في المقابل هناك قمة مسار استانا لثلاثة دول مستقلة تلاحظ مصالحها القومية وتتعاون فيما بينها لتعزيز العلاقات وحل المعضلات الاقليمية وان شاء الله ستحصل على النتائج المرجوة، وهذا امر هام جدا، ومن حسن الحظ ان دول المنطقة وخاصة دول الخليج قد ادركت الاجواء المخربة للتعاون مع اميركا وبادرت الى اعادة تعريف علاقاتها مع ايران وهذه مرحلة مصيرية للعلاقات بين دول المنطقة وقد اكدنا مرارا بان سبيل حل مشاكل المنطقة انما يتم عبر التعاون بين دولها ومن دون حضور الاجانب.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تيسير الجعبري القائد العسكري في الجهاد الاسلامي ..سيرة جهادية وفي الخط الاول في مقاومة الاحتلال الاسرائىلي

تيسير الجعبري قائد عسكري في سرايا القدس (الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي) في فلسطين، اغتالته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *