أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزير الخارجية السوري المقداد يدعو من طهران القوات الامريكية الى الانسحاب من سوريا

وزير الخارجية السوري المقداد يدعو من طهران القوات الامريكية الى الانسحاب من سوريا

وجه وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، اليوم الأربعاء من طهران التي وصلها الثلاثاء رسالة إلى الولايات المتحدة، مؤكدا أن “عليها الانسحاب من سوريا”.
 
وفي مؤتمر صحفي مع نظيره الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، قال فيصل المقداد:  “نقول للأمريكيين الذين ينهبون ثرواتنا إنه عليهم أن ينسحبوا وإلا.. وهنا لا أنذر أو أحذر..وإذا لم يقتنع من يحتل الأرض السورية سواء أن كان من جيراننا أو الدول التي تدعمها في أوروبا والغرب..إن عليهم أن يعلموا ا بأن وجودهم على الأراضي السورية والفلسطينية لن يكون الى الأبد.
من جهته، أوضح وزير الخارجية الايراني أمير عبد اللهيان قائلا: “حاولنا كثيرا إقناع الأطراف بالابتعاد عن الحلول العسكرية ..الطرفان الروسي والإيراني حاولا ذلك وجرى حديث صريح من قبل المرشد الأعلى ..وطرحت القضايا بشفافية..تمت مناقشة تبعات أي عمل عسكري في سوريا..وهناك قناعة بضرورة مساعدة سوريا للخروج من هذه الظروف لاسيما في تخطي تبعات العقوبات الاقتصادية و على دول المنطقة استمرار دعمهم للشعب السوري”.
 
ولفت عبد اللهيان الى انه اجرى حوارا هاما (الاربعاء) مع نظيره السوري؛ حيث نوه الجانبان بتضحيات الشهداء الايرانيين والسوريين الذين ارتقوا في الحرب على الارهاب ودافعوا عن سوريا حكومة وشعبا، ولاسيما الشهيد القائد الحاج قاسم سليماني وابو مهدي المهندس.
كما تطرق الى التطورات الاخيرة في سوريا وترقب نزاع مسلح جديد على المناطق الحدودية؛ مبينا ان قمة طهران الثلاثية التي كانت ضمن سلسلة لقاءات مسار استانا ٬  سعت لابعاد التعامل العسكري مع التطورات والحيلولة دون الذهاب الى الحرب بل وضع الاحداث على مسار الحلول الدبلوماسية والسياسية.
وتطلع امير عبد اللهيان، ان تاخذ السلطات التركية بعين الاعتبار النصائح التي صدرت امس على لسان قادة الدول الثلاث الراعية لمفاوضات استانا للامتناع عن تنفيذ عملياتها العسكرية في الأراضي السورية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس السلطة الفلسطينية في الجمعية العامة : اسرائيل شكلت منظمات ارهابية لقتل الفلسطينيين

اتهم رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الكيان الاسرائيلي ، بتشكيل منظمات ارهابية لقتل الفلسطينيين مؤكدا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *