أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / شبكة سي ان ان : السعودية ستعلن خلال زيارة بايدن الموافقة على تسيير رحلات مباشرة بين الرياض وتل ابيب

شبكة سي ان ان : السعودية ستعلن خلال زيارة بايدن الموافقة على تسيير رحلات مباشرة بين الرياض وتل ابيب

كشفت شبكة CNN نقلا عن مصادر وصفتها بالموثوقة إن السعودية تستعد للموافقة على استخدام مجالها الجوي لجميع الرحلات التجارية من وإلى إسرائيل، وستشمل ايضا السماح بالسفر المباشر للمسلمين المشاركين في مناسك الحج في خطوة اخرى نحو التطبيع الكامل مع اسرائيل..

واكدت شبكة سي ان ان بأن الرياض تستعد للإعلان عن هذا القرار الأسبوع الحالي، حيث يزور الرئيس الأمريكي جو بايدن المنطقة في رحلة رسمية تشمل رحلة مباشرة من إلكيان الاسرائيلي إلى السعودية يوم الجمعة، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تعلن الرياض “أنها ستسمح لجميع الرحلات الجوية التجارية من وإلى إسرائيل باستخدام مجالها الجوي والسماح للأقلية المسلمة في إسرائيل بالقيام برحلات طيران مستأجرة مباشرة إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في فريضة الحج”.
وكانت السعودية رفضت التوقيع علنا على اتفاقات إبراهيم التي توسطت فيها واشنطن في عام 2020 ووافقت على خطوات تطبيع سرية تضمنت فتح الاجواد للطائرات الاسرائيلية وتبادل زيارات الوفود الامنية والعسكرية والتنسيق الامني بين النظام السعودي والكيان الاسرائيلي.
وبدأت االسعوذية في السماح لشركات الطيران الإسرائيلية بالتحليق فوق أراضيها في ممر جوي خاص للرحلات الجوية من وإلى الإمارات والبحرين، بعد توقيع الاتفاقات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انطلاق قافلة من الشاحنات حاملة الرز والطحين ومواد غذائية مختلفة لمساعدة المتضررين بالزلزال في سوريا

اعلنت وزارة التجارة، ، عن ارسال المساعدات الغذائية الى الشعب السوري الشقيق بعد الهزة الارضية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *