أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس الايراني : زيارة بايدن لن تحقق الامن للكيان الاسرائيلي وأننا نرصد تطورات المنطقة بدقة ولن نغفل عن أي تحرك فيها،

الرئيس الايراني : زيارة بايدن لن تحقق الامن للكيان الاسرائيلي وأننا نرصد تطورات المنطقة بدقة ولن نغفل عن أي تحرك فيها،

اكد الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي : ان زيارة بايدن لن تحقق الامن للكيان الاسرائيلي وأننا نرصد تطورات المنطقة بدقة ولن نغفل عن أي تحرك فيها

كما شدد الرئيس الإيراني على ثبات مواقف الجمهورية الاسلامية في الملف النووي مؤكدا أن الجمهورية الإسلامية لن تتراجع عن مواقفها المحقة والمنطقية وننصح الأمريكيين بالنظر إلى الحقائق وأخذ العبر من الماضي بدلاً من تكرار التجربة الفاشلة للضغوط القصوى على الشعب الإيراني.

وأكد رئيسي”، أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية لن تتراجع عن مواقفها المنطقية والصحيحة، قائلا: نوصي الأمريكيين بالتحلي بنظرة واقعية وان يستخلصوا الدروس من الماضي بدلا من تكرار التجربة الفاشلة لسياسة الضغوط القصوى على الشعب الإيراني.
وفي إشارة إلى زيارة بايدن للمنطقة، أكد آية الله رئيسي إذا كانت هذه الزيارات تهدف إلى تعزيز موقف الكيان الصهيوني وتطبيع علاقاته مع بعض الدول، فيجب أن تعلم واشنطن أن مساعيها في المنطقة لن تحقق الأمن للكيان الصهيوني.
وقال رئيسي مخاطباً للأميركيين: إذا أردتم أن تعرفوا تأثير تحركاتكم في المنطقة، فانظروا إلى موقف شعوبها تجاه الكيان الصهيوني، فقد ازدادت الكراهية ضد الصهاينة وجرائمهم في قلوب شعوب المنطقة.
وأضاف رئيسي : أننا نرصد تطورات المنطقة بدقة ولن نغفل عن أي تحرك فيها، قائلا: أبلغنا الأمريكيين مرارا أننا سنرد بحزم على أدنى تحرك يطال وحدة الأراضي الإيرانية.
وأضاف: أن من انتهك الاتفاق النووي عليه أن يتعظ وألا يفكر بتكرار التجارب الخاطئة السابقة، لافتا إلى أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية لم تقدم في المفاوضات أي مطالب خارج إطار الاتفاق النووي ومارست نهجا عقلانيا.
وأكد رئيسي أن “مواقفنا محقة ومنطقية ولن نتراجع عنها ولا يحق لأي طرف مخاطبتنا بلغة القوة، قائلا: نوصي واشنطن بالتحلي بنظرة واقعية بدلا من تكرار التجربة الفاشلة لسياسة الضغوط القصوى”.
وتابع آية الله رئيسي : يقول الأمريكيون إن على إيران العودة إلى الاتفاق النووي بينما هم من انسحبوا منه وانتهكوا التزاماتهم وليس نحن، مشيرا إلى الحظر الأمريكي الجائر المفروض على الشعب الإيراني، قائلا: أعلنت الولايات المتحدة مرارا إن الضغوط التي تفرضها على الشعب الإيراني غير مسبوقة، لكن وزارة الخارجية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية أكدت رسميا أن هذه الضغوط لم تنجح وفشلت بشكل مخجل.
وتابع قائلا : كان يفترض بالامريكيين ان يدركوا من خلال فشلهم خلال السنوات الـ 43 الماضية أنهم لا يستطيعون التحدث إلى الشعب الإيراني بلغة القوة، لكنهم اليوم مازالوا يواصلون هذا النهج، الأمر الذي لن يجلب لهم بالتأكيد أي نتائج.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تيسير الجعبري القائد العسكري في الجهاد الاسلامي ..سيرة جهادية وفي الخط الاول في مقاومة الاحتلال الاسرائىلي

تيسير الجعبري قائد عسكري في سرايا القدس (الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي) في فلسطين، اغتالته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *