أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / بوتين سيزور طهران الاسبوع المقبل و سيلتقي قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي

بوتين سيزور طهران الاسبوع المقبل و سيلتقي قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي

أكد المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، أنّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيزور طهران الاسبوع المقبل في 19 تموز/يوليو.

وأوضح بيسكوف أنّ الرئيس بوتين سيجري محادثات مع نظيريه الإيراني إبراهيم رئيسي والتركي رجب طيب إردوغان، في إطار اجتماع قادة الدول الضامنة لعملية أستانة بشأن التسوية السورية.
وتابع: “رحلة الرئيس إلى طهران قيد الإعداد بالفعل، سيكون هناك اجتماع لرؤساء الدول الضامنة لعملية أستانا للترويج بشأن التسوية السورية. وإضافة إلى الاجتماع الثلاثي، بالطبع ستكون هناك أيضاً اجتماعات ثنائية ومحادثات منفصلة مع الرئيس التركي”، مضيفاً: “بالأمس صرّحنا عن الاتصالات رفيعة المستوى بين بوتين وإردوغان، وسيعقد الاجتماع هناك”.
ويتوقع ان يتم لقاء بين الرئيس بوتين وقائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي ،
وكانت وكالة “مهر” الإيرانية للأنباء قد نقلت، في وقت سابق، تصريح رئيس لجنة الاقتصاد في البرلمان الإيراني محمد بور إبراهيمي بأنّ الرئيس بوتين سيزور إيران الأسبوع المقبل.
وقال إبراهيمي إنّ “من المرجح أن تركز المشاورات المحتملة بين بوتين ورئيسي على تطوير التعاون الاقتصادي بين إيران وروسيا”.
ويأتي إعلان الزيارة بالتزامن مع تصريح مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان الذي اشار فيه الى إنّ لدى بلاده معلومات تفيد بأنّ طهران تستعد لتزويد موسكو بمئات الطائرات المسيرة، وتدريب جنود روس على استخدامها.
وكان بوتين أكد في لقاء مع نظيره الإيراني، في 29 حزيران/يونيو، على هامش اجتماع القمة السادس للدول المطلة على بحر قزوين، أنّ كلا البلدين في تواصل مستمر بشأن القضايا الأمنية، وأنّ لديهما العديد من الأمور للحديث بشأنها.
وقال رئيسي، في ذلك الوقت، إنّ العلاقات التجارية الروسية الإيرانية تتطور، ولن يوقف هذا التطور أي شيء، معقباً: “الاتفاقات التي توصلنا إليها قيد التنفيذ، وهذا يشير إلى أنّ إرادة دولتينا تهدف إلى تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غزة : مقتل 20 جنديا في عمليتين برفح خلال ساعات فقط

في أكبر عملية أعلنت عنها اليوم، قالت كتائب القسام إن مقاتليها تمكنوا من الإجهاز على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *