أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس الايراني في اتصال مع الرئيس بشار الاسد يجدد التاكيد على دعم محور المقاومة والشعب السوري وقيادته ضد الارهاب والاحتلال

الرئيس الايراني في اتصال مع الرئيس بشار الاسد يجدد التاكيد على دعم محور المقاومة والشعب السوري وقيادته ضد الارهاب والاحتلال

جدد الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي لنظيره السوري بشار الاسد التاكيد على ثبات وقوف الجمهورية الاسلامية الى جانب محور المقاومة ،و الشعب السوري والقيادة السورية ضد الارهاب والاحتلال والعدوان وذلك خلال اتصال هاتفي للتهنئة بحلول عيد الاضحى المبارك ٬ منوها الي دعم إيران ااحلال السلام والاستقرار وتعارض أي تدخل خارجي في سوريا.

و هنأ السيد إبراهيم رئيسي، في اتصال هاتفي مع الرئيس السوري بشار الأسد مساء السبت، الشعب السوري بعيد الأضحى، سائلا الباري تعالى ان يغدق بنعمه وبركاته في هذا العيد السعيد على الشعوب الاسلامية لاسيما الشعبين الايراني والسوري.
وأشار رئيسي إلى ضرورة تنفيذ الاتفاقيات السابقة بين البلدين ووصف زيارة الرئيس السوري لطهران بأنها كانت ناجحة، وشدد على أنه تم خلال هذه الزيارة التوصل إلى اتفاقيات جيدة يجب متابعة تنفيذها بجدية.
ولفت إلى استمرار دعم الجمهورية الإسلامية الإيرانية لمحور المقاومة وخاصة سوريا ، وقال رئيسي: إن إيران تؤيد إرساء السلام والاستقرار وتعارض أي تدخل أجنبي في سوريا.
من جانبه هنأ الرئيس السوري بشار الأسد، في المكالمة الهاتفية، القيادة الايرانية والحكومة بقدوم عيد الأضحى المبارك، داعيا السيد رئيسي الى نقل خالص التهاني لقائد الثورة الإسلامية.
وقال الاسد أن أعداءنا يضعفون يوما بعد يوم وليس عاما بعد عام امام محور المقاومة، مضيفا ان إيران وسوريا في خندق واحد، آملا أن يحتفل الشعبان السوري والايراني في العيد القادم بتحقيق المزيد من النجاحات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الثورة الاسلامية مستقبلا رئيس الوزراء السوداني : أمن العراق من أمن إيران وامنها يعتمد أيضا على أمن العراق

استقبل قائد الثورة الاسلامية “اية الله العظمى السيد علي الخامنئي”، رئيس الوزراء “محمد شياع السوداني” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *