أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / امام جمعة طهران اية الله خاتمي : مشيئة الارادة الالهية افشلت المؤامرات الاميركية ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية

امام جمعة طهران اية الله خاتمي : مشيئة الارادة الالهية افشلت المؤامرات الاميركية ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية

أكد خطيب جمعة طهران المؤقت آية الله سيد احمد خاتمي ان الارادة الالهية شاءت ان تفشل المؤامرات الاميركية ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية.

وتطرق خطيب صلاة الجمعة في طهران المؤقت الى كلمة قائد الثورة الاسلامية الامام الخامنئي لحجاج بيت الله الحرام والتي ركزت ركز على موضوعين اساسيين اولهما وحدة الامة الاسلامية والثانية التحلي بالمعنويات حيث انهما بإمكانهما ايصال المرء الى اعلى مراتب العزة والكرامة وان هذا المنهج هو الذي اهدي للامة ” المقاومة ” التي باتت ترعب الاستكبار والصهيونية ..
واضاف اية الله خاتمي قائلا: ان الاعداء ما انفكوا يدبرون المؤامرات لسلب هاتين الركيزتين من الامة الاسلامية كي يحققوا ما تسول لهم انفسهم اللئيمة.
وتطرق امام جمعة طهران المؤقت الى يوم 9 تموز/يوليو 1980 ذكرى المؤامرة الاميركية التي اشتهرت باسم انقلاب ” قاعدة نوجه الجوية ” بمدينة همدان (غرب) التي خطط لها الاميركان لاسقاط النظام الاسلامي في ايران موضحا الا ان الارادة الالهية شاءت ان تفشل هذه المؤامرة كما فشلت سابقاتها.
وتابع قائلا: ان المؤامرة تم التخطيط لها بدقة عجيبة والهدف منها هو اسقاط الحكومة والمجيء بحكومة اخرى تحظى بدعم قوى الشر والكفر، الا ان الله تبارك وتعالى افشل بقوته المؤامرة وتم القاء القبض على الضالعين فيها خلال 15 دقيقة.
كما اشار خطيب صلاة الجمعة الى حلول مناسبة ذكرى استشهاد اول سفير للامام الحسين (ع) وهو ابن عمه وثقته من اهل بيته مسلم بن عقيل (ع) الذي ضحى بنفسه من اجل امام زمانه فاستقبل الموت بكل رباطة جأش وقوة تستند الى ايمانه بالله تبارك وتعالى.
وأكد آية الله خاتمي في خطبة الصلاة الى مناسبة يوم 12 تموز 1935 الذي هاجم فيه جلاوزة رضا خان والد الشاه المقبور مسجد كوهرشاد الملاصق لمرقد الامام على بن موسى الرضا (سلام الله وصلواته عليه) وقتلوا العشرات من زوار هذا الامام الهمام.
وتابع قائلا: ان مرتزقة النظام هاجموا المسجد بعد صلاة الصبح وفتحوا النار على الزوار الابرياء في المسجد دون ان يردعهم حرمة هذا المسجد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *