أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / هيئة البث التلفزيونية الاسرائيلية تكشف : صفقة امنية ضخمة بين اسرائيل و السعودية اثناء زيارة بايدن

هيئة البث التلفزيونية الاسرائيلية تكشف : صفقة امنية ضخمة بين اسرائيل و السعودية اثناء زيارة بايدن

أفادت هيئة البث الإسرائيلية المعروفة باسم “كان” بأنه من المتوقع الإعلان عن “صفقة أمنية ضخمة بين إسرائيل والسعودية تحت إشراف الولايات المتحدة” خلال الأسابيع القادمة.

وأشارت “كان” إلى أنه “سيتم الترويج للصفقة برعاية أمريكية،، لافتة إلى أن “إسرائيل مهتمة بالترويج لبيع أنظمة دفاع جوي للسعودية خلال زيارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن” المقبلة.
وأوضحت أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيزور إلكيان الاسرائيلي في 14 يوليو الجاري، وسيزور قاعدة “بالماحيم” العسكرية الجوية، برفقة وزير الدفاع، بيني غانتس، ورئيس الأركان، أفيف كوخافي، وسيطلع على أسلحة إسرائيل الدفاعية الصاروخية، من بينها القبة الحديدية وحيتس (سهم)”.
وأشارت هيئة البث التلفزوينية المعروفة باسم “كان” إلى أنه “خلال الأسبوع المقبل، سيحضر مسؤول أمريكي للتحضير لزيارة بايدن إلى المنطقة، وسيخصص جزءا من الزيارة للجانب الأمني والجهود المبذولة لتشكيل تحالف إقليمي من الدول المعتدلة في الشرق الأوسط والخليج العربي للتعامل مع إيران والجماعات المسلحة الشيعية”.
وكانت مصادر اسرائيلية قد كشفت عن وصول وفود امنية وعسكرية سعودية تل ابيب خلال الفترة الاخيرة ضمن التنسيق الامين والعسكري بين الجانبين فيما يتكتم النظام السعودي على هذا التنسيق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *