أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / “نيوزويك” تحذر من صدام الجيشين الروسي والأمريكي في سوريا

“نيوزويك” تحذر من صدام الجيشين الروسي والأمريكي في سوريا

حذرت صحيفة “نيوزويك” من صدام عرضي بين الجيشين الروسي والأمريكي في سوريا، واعتبرت أنه بوسع واشنطن نزع فتيل الحرب، والانسحاب الكامل من سوريا في ظل التوتر غير المسبوق في أوروبا.

وحذرت كاتبة المقال، الصحفية بوني كريستيان من أن الأزمة في أوروبا الشرقية واشتداد المواجهة بين البلدين، يزيدان بشكل كبير من مخاطر نشوب الحرب بين موسكو وواشنطن.
ولفتت إلى أن “هذه الفكرة تخيف حتى الصقور، لأن الترسانات النووية لواشنطن وموسكو، إذا تم استخدامها، كافية لتدمير العالم عدة مرات”.
ورغم أن الجيشين المتمركزين في سوريا ليسا متعاديان بشكل علني، إلا أنهما يعملان على مقربة من بعضهما البعض وغالبا إلى جانب القوات المتناحرة.
وفقا لكريستيان، في هذه الحالة، فإن أي سهو أو سوء فهم قد يصبح فتيلا يشعل برميل البارود.
وأضافت أنه يمكن القضاء على الخطر بفضل سياسة أمنية أكثر أمانا وعقلانية من جانب الولايات المتحدة، والانسحاب الكامل للقوات الأمريكية من سوريا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تيسير الجعبري القائد العسكري في الجهاد الاسلامي ..سيرة جهادية وفي الخط الاول في مقاومة الاحتلال الاسرائىلي

تيسير الجعبري قائد عسكري في سرايا القدس (الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي) في فلسطين، اغتالته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *