أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / رئيس كتلة المستقبل الكردية : تصويت برلمان الاقليم على قانون النفط يمثل تحديا جديدا للقضاء

رئيس كتلة المستقبل الكردية : تصويت برلمان الاقليم على قانون النفط يمثل تحديا جديدا للقضاء

أكد رئيس كتلة المستقبل الكردية سركوت شمس الدين، الخميس، أن تصويت برلمان إقليم كردستان على قانون النفط والغاز يمثل تحديا جديدا للمحكمة الاتحادية العليا.

وقال شمس الدين / إنه “كان الأجدر ببرلمان إقليم كردستان أن يكون أكثر إتزانا وعقلانية في التعامل مع القضايا الحساسة ومنها قضية النفط”.
وأضاف أن “تصويت البرلمان وتحديدا الكتل الممثلة للأحزاب الحاكمة هو تحد لقرار المحكمة الاتحادية التي أقرت عدم دستورية تصدير الإقليم لنفطه، وهذا القرار سيبب أزمة كبيرة يدفع ضريبتها المواطن الكردي الذي يعيش أوضاعا اقتصادية صعبة”.
وكان برلمان إقليم كردستان قد صوت في جلسته التي عقدت الاربعاء على قانون النفط والغاز في الإقليم، رغم وجود قرار من المحكمة الاتحادية يمنع الإقليم من تصدير نفطه وهو ما يؤكد إصرار سلطات إقليم كردستان ونواب برلمان الإقليم عل«ي الاستخفاف بالقضاء العراقي وبالدستور الذي منح المحكمة الاتحادية القوة القضائية القاطعة في احكامها غير القابلة للطعن وهو الامر الذي يسلب من برلمان الإقليم الشرعية الدستورية في قراراته .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تيسير الجعبري القائد العسكري في الجهاد الاسلامي ..سيرة جهادية وفي الخط الاول في مقاومة الاحتلال الاسرائىلي

تيسير الجعبري قائد عسكري في سرايا القدس (الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي) في فلسطين، اغتالته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *