أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الخارجية الفلسطينية: جرائم إسرائيل تتم بدعم من أمريكا

الخارجية الفلسطينية: جرائم إسرائيل تتم بدعم من أمريكا

انتقدت وزارة الخارجية الفلسطينية الجمعة، ما وصفته بالحماية الأمريكية لإسرائيل، وذلك قبيل زيارة الرئيس جو بايدن، إلى المنطقة منتصف شهر يوليو المقبل.

وقالت الوزارة في بيان تعقيبا على الإجراءات الإسرائيلية وهجمات المستوطنين في الضفة الغربية والقدس، إن “الحماية الأمريكية لإسرائيل تشجعها على ارتكاب الجرائم وإغلاق الأفق السياسي لحل الصراع”.
وأوضحت أن المشهد “الدموي العنيف الذي تفرضه إسرائيل على الشعب الفلسطيني يندرج في إطار محاولاتها لفرض المدخل الأمني في التعامل مع القضية الفلسطينية بعيدا عن المدخل السياسي والحلول السياسية للصراع”.
وحذرت الوزارة من التعامل مع “الانتهاكات الإسرائيلية اليومية كأمور باتت اعتيادية لأنها تتكرر كل يوم ولا تستدعي وقفة جادة أمامها باعتبارها انتهاكا صارخا للقانون الدولي”.
وحملت الوزارة، الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن “هذه الجرائم ومخاطرها التي تهدد ساحة الصراع والمنطقة برمتها”.
وأكدت أن “الدعم والإسناد والحماية الذي توفره الإدارة الأمريكية لإسرائيل يشكل غطاء “لجرائمها ويشجعها على التمادي في ارتكاب المزيد منها”.
وأشارت الخارجية الفلسطينية إلى أن “اكتفاء الإدارة الأمريكية بمواقف وأقوال لا تترجم إلى خطوات عملية يساعد إسرائيل على الاستمرار في رفض قرارات الشرعية الدولية والتمرد عليها، ويشجعها أيضا على استمرار إغلاق الأفق السياسي لحل الصراع”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هاليفي يقرّ بفشل “جيش” الاحتلال.. وسموتريتش يهاجمه: جلبت على “إسرائيل” أعظم الكوارث

أقّر رئيس أركان “جيش الاحتلال ” ، هرتسي هاليفي، “بفشل الجيش في السابع من تشرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *