أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / بوتين تعليقا على صراخ الغرب حول صوامع الحبوب في اوكرانيا : إذا لم يكن لديهم خبز فليأكلوا الكعك”

بوتين تعليقا على صراخ الغرب حول صوامع الحبوب في اوكرانيا : إذا لم يكن لديهم خبز فليأكلوا الكعك”

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن الغرب يزعزع بشكل ساخر استقرار الإنتاج الزراعي العالمي، مقارنا الغرب بماري أنطوانيت التي نصحت مواطنيها الجياع الذين ليس لديهم خبز، بأكل الكعك.

واقتبس بوتين المقولة الشهيرة لملكة فرنسا – “إذا لم يكن لديهم خبز، فليأكلوا الكعك”، متحدثا عن موقف الغرب من أزمة الغذاء.
وقال بوتين: “في رأيي، يرجع الفضل إلى الملكة الفرنسية ماري أنطوانيت في حقيقة أنها، وهي تنظر من نافذة قصرها إلى حشد من المواطنين الجياع المضربين، قالت ذات مرة بلا مبالاة: “حسنا، إذا لم يكن لديهم خبز، فليأكلوا الكعك”. بهذه السخرية الآن، تتعامل بعض الدول الغربية، التي تزعزع الإنتاج العالمي للمنتجات الزراعية، مع قضايا من هذا النوع من خلال فرض قيود، على سبيل المثال، على توريد الأسمدة الروسية والبيلاروسية، مما يجعل من الصعب تصدير الحبوب الروسية إلى الأسواق العالمية”.
كما أشار الرئيس إلى أنه من المتوقع أن تجني روسيا محصولا جيدا من الحبوب، وأن البلاد ستكون قادرة على توفير 50 ​​مليون طن من الحبوب للأسواق العالمية. كما أشار بوتين إلى أن روسيا لا تعرقل تصدير الحبوب الأوكرانية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بوتين سيزور طهران الاسبوع المقبل و سيلتقي قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي

أكد المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، أنّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيزور طهران الاسبوع المقبل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *