أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / قذائف تستهدف شركة دانة للغاز الاماراتية في قضاء جمجال في السليمانية
صورة من أرشيف رويترز لدخان يتصاعد من مدخنة في حقل نفط طق طق في أربيل.

قذائف تستهدف شركة دانة للغاز الاماراتية في قضاء جمجال في السليمانية

أفاد مصدر أمني اليوم الاربعاء، باستهدف شركة “دانة غاز” الاماراتية العاملة في قضاء جمجمال بمحافظة السليمانية. وقال المصدر ، إن “قذائف هاون مجهولة المصدر استهدفت شركة دانة غاز الواقعة قضاء جمجمال شمالي العراق”.

وأضاف، أن “العمل توقف داخل شركة دانة غاز، وخرج منها جميع المهندسين؛ تحسبا من وقوع اي طارئ”.
يذكر ان اقليم كردستان وقع مع شركة دانة غاز اتفاقاً، عام 2007، حيث منحت هذه الاتفاقية حقوقاً حصرية للشركة لتقييم وتطوير وإنتاج وتسويق وبيع البترول والغاز الطبيعي من حقلي خورمور وجمجمال في المنطقة.
وتمتلك دانة غاز حصصا في اقليم كردستان العراق من خلال مساهمتها بنسبة 35% في شركة بيرل بتروليوم المحدودة، بالاشتراك مع شركة نفط الهلال التي تمتلك حصة بنسبة 35% هي الأخرى، وشركة ” أو إم في ” التي تمتلك فيها حصة بنسبة 10%، وشركة إم أو إل التي تمتلك حصة بنسبة 10%.
هذا ولم تصدر شركة دانا للغاز تقريرا عن الاضرار التي لحقت بمنشئات الشركة وفيما اذا كانت الاضرار كبيرة ام قليلة لاتعطل سير العمل.
يذك ان اقليم كردستان منح عام 2007 شركة دانة غاز ونفط الهلال الإمارتية عقدا مدته 25 عاما لتطوير حقلي غاز خور مور وجمجمال. وفي وقت لاحق استحوذت كل من أو.ام.في النمساوية وام.أو.ال المجرية على عشرة بالمئة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اية الله رئيسي : الجمهورية الاسلامية وقفت مع العراق في ايام العسرة وسنواصل المضي بعلاقاتنا لمزيد من الرقي والازدهار

اكد “اية الله سيد ابراهيم رئيسي” نحن نعتبر الشعب العراقي هو الاقرب الى الشعب الايراني؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *