أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / القضاء الايراني يكشف عن اعتقال ثلاثة من عملاء الموساد لاسرائيلي في ” بلوشستان ” بعد مراقبة ومتابعة استمرت 8 اشهر

القضاء الايراني يكشف عن اعتقال ثلاثة من عملاء الموساد لاسرائيلي في ” بلوشستان ” بعد مراقبة ومتابعة استمرت 8 اشهر

كشف المدعي العام بمحافظة سيستان وبلوشستان (جنوب شرق إيران)، مهدي شمس آبادي، عن تفاصيل عملية اعتقال عملاء لجهاز المخابرات الإسرائيلي “الموساد”.

وبحسب وسائل الإعلام الإيرانية، فقد كشف المدعي العام في مدينة زاهدان مهدس شمس ابادي عن اعتقال عناصر الموساد الاسرائيلي في محافظة سيستان وبلوشستان.
وفي إشارة إلى الرصد والمراقبة التي استمرت 8 أشهر للتعرف على الشبكة، قال شمس ابادي إن اغتيال بعض العلماء النوويين كان على جدول أعمالهم.
وكانت مصادر إيرانية كشفت مؤخراً أن كيان الاحتلال الاسرائيلي ربما تسببت بمقتل عالمين نوويين عن طريق تسميمهما مما أدى إلى إصابتهما بأمراض غامضة تسببت في وفاتهما.
يذكر ان الحكومة الإيرانية كانت قد اكدت اكثر من مرة أن أمن الشعب الإيراني خط أحمر، وأنها ستتخذ الإجراءات اللازمة ضد إسرائيل.
وبحسب صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية فإن العالمين تخرجا في أفضل الجامعات الإيرانية وكانا يتمتعان بصحة جيدة ورياضيين قبل أن يمرضا فجأة في أواخر مايو. وأصبح العالمان أكثر مرضًا وانتهى بهما المطاف في وحدات العناية المركزة في مستشفيات في مدينتين مختلفتين تفصل بينهما مسافة 400 ميل تقريبًا، ثم ماتا في غضون أيام عن بعضهما.
وتبحث السلطات الايرانية في احتمال تورط عملاء الموساد الاسرائيلي في قتلتهما بتسميم طعامهما، وأحدهما أيوب انتظاري، مهندس طيران يعمل في مركز أبحاث عسكري، والآخر، كامران آقا مُلّائي وهو باحث جيولوجي.
هذا وكانت السلطات الايرانية قد توعدت بالانتقام من قتلة الشهيد العقيد في حرس الثورة الاسلامية حسن صياد خدائي بعدما اتهمت كيان الاحتلال الاسرائيلي بالتورط بجريمة اغتياله.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اية الله رئيسي : الجمهورية الاسلامية وقفت مع العراق في ايام العسرة وسنواصل المضي بعلاقاتنا لمزيد من الرقي والازدهار

اكد “اية الله سيد ابراهيم رئيسي” نحن نعتبر الشعب العراقي هو الاقرب الى الشعب الايراني؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *