أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الرئيس قديروف : بدأنا في تحرير مدينة زولوتي في لوغانسك

الرئيس قديروف : بدأنا في تحرير مدينة زولوتي في لوغانسك

أعلن رئيس جمهورية الشيشان الروسية، رمضان قديروف، اليوم الاثنين، أن جنوده بدأوا في “تحرير” مدينة زولوتي بجمهورية لوغانسك الانفصالية.

وذكر قديروف أنه سيتم بهذا الشكل ضمان التقدم إلى ليسيتشانسك، وهي المدينة الوحيدة في الجمهورية الانفصالية، الخاضعة لسيطرة القوات الأوكرانية.
كما قال على قناته في تليغرام: “إن قوات نازية مختلفة تقف ضدنا في هذه المنطقة، بما في ذلك من المرتزقة البولنديين”.
وأشار إلى أنه بالتوازي مع ذلك، يقوم العسكريون الروس بإجلاء المدنيين من المنطقة، لأن الأوكرانيين يحاولون استخدامهم كدروع بشرية، على حد قوله.
يذكر أنه منذ اندلاع الصراع الروسي الأوكراني، ظهر زعيم الشيشان مراراً عبر حسابه في تليغرام ليشحذ همم قواته المشاركة في القتال إلى جانب القوات الروسية، على الأراضي الأوكرانية.
وأعلن قديروف حليف الكرملين الوثيق أن قواته ستسيطر قريباً على الشرق الأوكراني لتدخل لاحقاً العاصمة كييف، من أجل تحريرها من “النازيين”، وفق تعبيره.
يذكر أنه خلال الأسابيع الماضية، تركزت المعارك واشتدت في سيفيرودونيتسك التي تعتبر مدينة مفتاحية في إقليم دونباس، إذ سيمهد سقوطها الطريق للسيطرة الروسية على منطقة دونيتسك برمتها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اية الله رئيسي : الجمهورية الاسلامية وقفت مع العراق في ايام العسرة وسنواصل المضي بعلاقاتنا لمزيد من الرقي والازدهار

اكد “اية الله سيد ابراهيم رئيسي” نحن نعتبر الشعب العراقي هو الاقرب الى الشعب الايراني؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *