أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / سوريا / اكراد سوريا / سوريا : القوات الامريكية تعزز وجودها ودفاعاتها في ريف الحسكة

سوريا : القوات الامريكية تعزز وجودها ودفاعاتها في ريف الحسكة

نقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن مصادر محلية في ريف الحسكة بأن القوات الأمريكية تعزز وجودها العسكري في مناطق شرقي سوريا، وتوسع مواقع تمركزها وتحرّك المزيد من القوافل العسكرية.

ونقل مراسل الوكالة ، عن المصادر محلية بريف الحسكة، قولها إن القوات الأمريكية عززت قاعدتها غير الشرعية في منطقة جسم السد الشمالي بالقرب من منشأة “استراحة وزير الري الحكومية السابقة”، بمنظومة رادار حديثة بعد قيامها ببناء قواعد لنصب الرادار عليها وبناء عدد كبير من المستودعات الضخمة في محيطها.
والجدير بالذكر ان القاعدة المذكورة هي من أولى القواعد التي أنشأتها القوات الأمريكية بمساندة من مسلحي قوات “قسد” الموالية لها بمدينة الحسكة، والتي تضم مستودعات كبيرة ومركز قيادة ومهبطا للمروحيات العسكرية على جسم السد المذكور.
وبحسب المصادر ان القوات ألامريكيةقامت بتوسيع قاعدة صوامع الحبوب والتي تضم مهبطا للطائرات، في بلدة تل بيدر شمالي الحسكة بالقرب من أوتستراد (M4)، من خلال ربطها مع مقر فوج للجيش السوري سابقا بالمنطقة”.
وأكدت المصادر أن قاعدة “صوامع الحبوب” شهدت أيضا زيادة في التحصينات والمعدات العسكرية، ونشر عربات نوع همر، ومراكز مراقبة. يذكر ان القوات الامريكية تق،م بسرقة المحاصيل الزراعية في المناطق التي تفرض عليها هي ومرتزقتها سيطرتها عليها وتقوم بنقلها الى اقليم كردستان ومن هناك ببيعها الى شزكات اجنبية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تيسير الجعبري القائد العسكري في الجهاد الاسلامي ..سيرة جهادية وفي الخط الاول في مقاومة الاحتلال الاسرائىلي

تيسير الجعبري قائد عسكري في سرايا القدس (الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي) في فلسطين، اغتالته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *