أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / “وول ستريت جورنال” تكشف : واشنطن تطلع سرا على خطط تل أبيب قبل غاراتها على سوريا

“وول ستريت جورنال” تكشف : واشنطن تطلع سرا على خطط تل أبيب قبل غاراتها على سوريا

في تقرير يكشف تورط الولايات المتحدة بالعدوان الذي تشنه بشكل متواصل مقاتلات اسرائيلية ضد اهداف في سوريا تزعم انها تابعة لحرس الثورة الاسلامية وحزب الله ٫ نقلت وسائل إعلام أمريكية عن مسؤولين حاليين وسابقين، أن إسرائيل تنسق سرا مع الولايات المتحدة حول العديد من الضربات الجوية التي تنفذها على سوريا.

وبحسب تقرير صحيفة “وول ستريت جورنال”، فإن “مسؤولين أمريكيين سابقين وحاليين لم يذكروا الكثير عن مهام القصف الإسرائيلية داخل الأراضي السورية، لكنهم ذكروا أن الهجمات الإسرائيلية كانت تهدف إلى وقف تدفق الأسلحة المتطورة من طهران إلى حزب الله ، وكذلك تهدف العمليات العسكرية إلى تقليص تواجد القوات العسكرية الإيرانية وحلفائها في سوريا”.
وأضافوا: ” لقد جرى مراجعة العديد من العمليات الإسرائيلية لسنوات والحصول على موافقة مسبقة من قبل كبار المسؤولين في القيادة المركزية الأمريكية وفي البنتاغون”.
وأشارت الصحيفة إلى أن “المسؤولين من الجانبين لم يذكروا شيئا عن التنسيق بشكل علني في السابق، والسرية المحيطة به تظهر كيف سعت واشنطن إلى دعم حليفها الإسرائيلي دون الانجرار إلى حرب الظل الإسرائيلية ضد إيران”.
وأوضحت الصحيفة الامريكية : “التركيز الرئيسي للمراجعة الأمريكية هو المهمات الإسرائيلية في شرق سوريا التي تمر بالقرب من قاعدة التنف، وهو موقع أمريكي بالقرب من الحدود السورية الأردنية يقع بالقرب من أحد طرق الهجوم الإسرائيلية”.
واضافت : “تمت الموافقة على الغالبية العظمى من تلك الضربات الجوية الإسرائيلية من قبل الولايات المتحدة، لكن لا يساعد الجيش الأمريكي الإسرائيليين في تحديد أهدافهم”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هاليفي يقرّ بفشل “جيش” الاحتلال.. وسموتريتش يهاجمه: جلبت على “إسرائيل” أعظم الكوارث

أقّر رئيس أركان “جيش الاحتلال ” ، هرتسي هاليفي، “بفشل الجيش في السابع من تشرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *