أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا / الاضراب العام يشل حركة المطارات والموانئ في تونس احتجاجا على قرارات الرئيس قيس سعيد

الاضراب العام يشل حركة المطارات والموانئ في تونس احتجاجا على قرارات الرئيس قيس سعيد

في خطوة تتزامن مع انتقادات شديدة توجه إلى الرئيس التونسي قيس سعيد لممارسته الحكم الفردي وتعطيل الحياة الديمقراطية ٬ شل إضراب القطاع العام، والذي بدأ اليوم الخميس في تونس، مختلف المطارات والموانئ في البلاد، إذ توقفت حركة الطيران والنقل والموانئ وألغيت كل الرحلات الجوية من وإلى تونس، وذلك بدعوة من الاتحاد العام التونسي للشغل، كبرى المنظمات النقابية في للبلاد، احتجاجا على قرارات الرئيس قيس سعيد.

وقال الاتحاد العام للشغل إن مطالب المضربين اقتصادية واجتماعية وليست ساسية، وذلك بعد ممطالة الحكومة في الاستجابة لمطالبهم المشروعة.
وينفذ الاتحاد العام التونسي للشغل إضرابا عن العمل في القطاع العام، ردا على رفض الحكومة مطالبه بزيادة رواتب العمال والموظفين، في خطوة تشدد الضغط على الرئيس قيس سعيد وإدارته في بلد يعاني أساسا أزمة سياسية ومالية خانقة.
ودعا الاتحاد، في بيان له، إلى وقف العمل في نحو 160 مؤسسة تتوزع على معظم القطاعات الاقتصادية في البلاد، وتشغل حوالى 3 ملايين موظف.
وأوضح البيان أن إضراب العمال هدفه “الدفاع عن حقوقهم الاقتصادية والاجتماعية، بعد أن ماطلت الحكومة في الاستجابة لمطالبهم المشروعة، واستهانت ببرقية التنبيه بالإضراب الصادرة منذ 31 أيار/ مايو”.
ورفض اتحاد الشغل المشاركة في الحوار الذي دعا إليه سعيد،واصفا هذا الحوار بمحاولة فرض سياسة الأمر الواقع” وإقرار نتائج تم “إعدادها من طرف الرئيس سعيد “.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اية الله رئيسي : الجمهورية الاسلامية وقفت مع العراق في ايام العسرة وسنواصل المضي بعلاقاتنا لمزيد من الرقي والازدهار

اكد “اية الله سيد ابراهيم رئيسي” نحن نعتبر الشعب العراقي هو الاقرب الى الشعب الايراني؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *