أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / كتائب حزب الله تصدر بيانا تدين فيه صمت حكومة الكاظمي على العدوان التركي شمال العراق وتؤكد استعدادها للتصدي له

كتائب حزب الله تصدر بيانا تدين فيه صمت حكومة الكاظمي على العدوان التركي شمال العراق وتؤكد استعدادها للتصدي له

قالت حركة “كتائب حزب الله” إن “عدوان تركيا على العراق لن يتوقف إلا بمعادلة ردع تقوض مصالحها” فيه، وتفرض عليها إعادة النظر في سياساتها.

وفي بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني، قالت كتائب حزب الله إن “العدوان التركي المتواصل على العراق لا يعد خرقا للسيادة فحسب بل هو إهانة للشعب العراقي، ولمن يدعي أنه يمثل الحكومة” واتهمت الحركة حكومة الكاظمي بأنها “لا تتقن سوى الصمت تجاه الاعتداءات”.
وأضاف البيان أن: “تركيا لا يمكن أن ترعوي إلا بوضع معادلات ردع أمنية، واقتصادية، وتجارية، تقوض مصالحها في العراق، حتى تعيد النظر في سياستها العدوانية”.
وأضافت أن “تواطؤ هذه الحكومة وبعض القوى السياسية، وخضوعها، هو ما جرأ المتغطرس التركي أن يحتل أرضنا، ويرتكب الجرائم البشعة بحق الابرياء، ويتمادى بحرمان العراق من حصته المائية في نهري دجلة والفرات، دون مراعاة لمبادئ حسن الجوار واحترام السيادة”.
وختمت كتائب حزب الله بيانها بالقول إن “الشعب العراقي ومقاومته على أتم الاستعداد للتصدي لهذا العدوان، وتطهير أرضنا من دنس الاحتلال التركي، الذي عليه أن يتعلم الدرس من الاحتلال الأمريكي البغيض، وكيف أذاقته المقاومة الإسلامية مر الهزيمة وذل الانسحاب”.
يذكر أن تركيا أطلقت منذ منتصف إبريل الماضي عملية عسكرية راسعة شمالي العراق، قالت إنها تستهدف “حزب العمال الكردستاني” الذي تخوض معه معارك دامية منذ عقود في تركيا، وتزعم وجوده في العراق وسوريا ونفذت خلال هذه العمليات ومازات توغلا واسعا في شمال العراق وقصفت بشكل شبه يومي قري ومدن في اقلسم كردستان وسط صمت مطبق من حكومة الاقليم التي تهيمن عليها عائلة البارزاني والتي تمتلك علاقات استراتيجية واسعة مع الحكومة التركية وفي مقدمتها ملف النفط حيث يصدر الاقليم نحو سبعمائة الف برميل من النفط والتي لاتصل من ايراداتها شئ لميزانية الحكومة الاتحادية منذ عام 2004 وحتى الان،

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الدفاع الروسية: تدمير أكثر من 70 صاروخ هيمارس ومنصتي إطلاق في قصف على كريفوي روغ

أفادت وزارة الدفاع الروسية بتدمير أكثر من 70 صاروخا من طراز هيمارس “HIMARS” ومنصتي إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *