أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / وزارة النقل السورية : لا موعد محددا لاستئناف العمل في مطار دمشق

وزارة النقل السورية : لا موعد محددا لاستئناف العمل في مطار دمشق

نفت وزارة النقل السورية أن تكون حددت أي موعد لعودة العمل في مطار دمشق الدولي بعد استهدافه من قبل طيران جيش الاحتلال الاسرائيلي الجمعة الماضية، ما أدى إلى إلحاق أضرار بالمباني وخروج المدرجات من الخدمة.

ونقلت صحيفة “الوطن” المحلية عن مصدر في الوزارة أنها ستنشر عبر وسائل الإعلام الحكومية ما يتعلق بعودة المطار للعمل، عندما تستكمل “جميع إجراءات الصيانة ويصبح المطار جاهزا لإقلاع واستقبال الطائرات”.
ونشرت وزارة النقل إيجازا إعلاميا الاربعاء قالت فيه إنها “تتابع وتيرة أعمال الترميم والإصلاح القائمة لعمل الورشات الفنية المتواصلة على مدار الساعة لإعادة تأهيل الأجزاء المتضررة من مطار دمشق الدولي التي نجمت عن العدوان الإسرائيلي”.
وشدد وزير النقل زهير خزيّم على “متابعة البرنامج الزمني المخطط والاستثمار الأمثل لعامل الزمن المقترن بمعايير الجودة الفنية للأعمال”.
وقالت الوزارة إن الوزير “اطلع على منظومات عمل الإطفاء والدفاع المدني التابعة والموجودة في المطار وجاهزيتها ومستلزماتها، مع تتبع عمل فرق الصيانة والفنيين والتي تعمل بالتوازي على إجراء الصيانات اللازمة في أقسام المطار وتجهيزاته، كما تابع وزير النقل عمل ورشات صيانة الطائرات السـورية في الهنغار المخصص لها”.
وكان مصدر عسكري سوري أعلن أن “العدو الإسرائيلي نفذ عدوانا جويا برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا بعض النقاط جنوب مدينة دمشق وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها”.
ولاحقا أعلنت وزارة النقل تعليق الرحلات الجوية القادمة والمغادرة عبر مطار دمشق الدولي، وكشفت حجم الأضرار التي نجمت عن العدوان الاسرائيلي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بوتين سيزور طهران الاسبوع المقبل و سيلتقي قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي

أكد المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، أنّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيزور طهران الاسبوع المقبل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *