أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / طهران : الجانب الأمريكي أكد لنا أن قرار حكام وكالة الطاقة الدولية ضد إيران “فارغ من المضمون”

طهران : الجانب الأمريكي أكد لنا أن قرار حكام وكالة الطاقة الدولية ضد إيران “فارغ من المضمون”

قال وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، إن الجانب الأمريكي أكد لطهران أن قرار حكام الوكالةِ الدولية للطاقة الذرية ضد إيران، “فارغ من المضمون”.
وفي مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الباكستاني، بيلاوال بوتو زرداري، قال حسين أمير عبد اللهيان: ان “الجانب الأمريكي أكد لنا أن القرار ضد إيران فارغ من المضمون”، مضيفا: “لقد اتخذنا خطوات مهمة خلال الأشهر القليلة الماضية لحلحلة الأمور في المفاوضات وأثبتنا التزامنا بالحوار”.

وقال عبد اللهيان : “بينما كنا قريبين من التفاهم لإحياء الاتفاق النووي، تم إصدار قرار مجلس الحكام ضدنا.. قدمنا ابتكارا جديدا بعد هذه الخطوة، لكن الطرف الأمريكي أصر على إصدار القرار رغم قبوله الابتكار الإيراني”، موضحا أن “إيران قامت ردا على القرار هذا، بتعزيز نشاطاتها النووية”.
وبشان المباحثات مع نظيرة الباكستاني قال عبد اللهيان : “بحثنا القضية الفلسطينية، وهي القضية الأولى للأمة الإسلامية، ونأمل أن تتم مواجهة الأعمال الاستفزازية للكيان الصهيوني من قبل الدول الإسلامية”.
من جهته،قال وزير الخارجية الباكستاني، زرداري، ان “التوصل الى الاتفاق النووي من حقوق الشعب الإيراني ويساعد بتحسين الظروف في هذا البلد”.
واكد قائلا “نحن ملتزمون بزيادة التعاون مع إيران في مجال الطاقة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نهاية “كارثية” لألمانيا في مونديال قطر.. فوز بطعم الهزيمة على كوستاريكا

في نتيجة كارثية ٫ خرج منتخب ألمانيا مبكرا من نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *