أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / التلفزيون الإسرائيلي يكشف : طائرة إسرائيلية غادرت مطار بن غوريون في تل ابيب وهبططت في الرياض

التلفزيون الإسرائيلي يكشف : طائرة إسرائيلية غادرت مطار بن غوريون في تل ابيب وهبططت في الرياض

ضمن خطوات التطبيع السرية بين نظام ال سعود والكيان الصهيوني وصلت طائرة خاصة صباح الثلاثاء إلى العاصمة السعودية الرياض، قادمة من مطار “بن غوريون”.في تل ابيب .

وأوضحت هيئة البث الإسرائيلية المعروفة باسم “كان” ، أن الطائرة التي تحمل اسم. اج في سي أي ٩ (9H-VCA)، عبرت من فلسطين إلى الأجواء الأردنية قبل أن تهبط في الرياض.
وذكرت وسائل اعلام إسرائيلية بأنه رصد عبر مواقع تتبع الطائرات، الطائرة التي قدمت الاثنين من مدينة باري الإيطالية إلى “تل أبيب”، وغادرت صباح اليوم إلى الرياض عبر الأجواء الأردنية، بعد توقف دام نحو ساعة في عمّان.
وبعد مكوثها نحو ثلاث ساعات في الرياض، توجهت الطائرة في رحلة إلى مدينة أثينا اليونانية.
ولم يصدر عن الجانبين السعودي أو الإسرائيلي أي توضيح رسمي بخصوص سبب الرحلة.
ويأتي ذلك، إثر تداول تقارير إعلامية بأن المملكة العربية السعودية تجري “محادثات جادة” مع إسرائيل حول إقامة علاقات تجارية وتعزيز التنسيق الأمني والعسكري تارة بشكل مباشر وتارة بوساطة أمريكية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اية الله رئيسي : الجمهورية الاسلامية وقفت مع العراق في ايام العسرة وسنواصل المضي بعلاقاتنا لمزيد من الرقي والازدهار

اكد “اية الله سيد ابراهيم رئيسي” نحن نعتبر الشعب العراقي هو الاقرب الى الشعب الايراني؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *