أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الخارجية الفلسطينية تدين مخطط اسرائيلي لمصادرة مليون دونم في الضفة الغربية بذريعة إقامة ” حديقة “

الخارجية الفلسطينية تدين مخطط اسرائيلي لمصادرة مليون دونم في الضفة الغربية بذريعة إقامة ” حديقة “

دانت وزارة الخارجية الفلسطينية خططا صهيونية لإقامة (حديقة وطنية) في الضفة الغربية والتي سيتم بموجبها مصادرة عشرات آلاف الدونمات من الأرض الفلسطينية المحتلة .

وقالت الوزارة في بيان ” ندين بأشد العبارات المقترح الاستعماري التوسعي العنصري الذي طرحه اتحاد الكتل الاستيطانية كما جاء في الاعلام الاسرائيلي بشأن إقامة (حديقة وطنية) على عشرات الاف الدونمات من الارض الفلسطينية المحتلة”.
وقالت الخارجية الفلسطينية أن المخطط يبدأ من المشارف الشرقية لكل من القدس بيت لحم وصولا الى مناطق البحر الميت. موضحة أن المشروع الاستيطاني “يؤدي الى فصل شمال الضفة الغربية ووسطها عن جنوبها بالكامل، مما يعني اغلاق الباب نهائيا أمام أية فرصة لتحقيق التواصل الجغرافي للدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية المحتلة، ويقوض أية فرصة امام الحلول السياسية للصراع على اساس مبدأ حل الدولتين”.
وتابعت “تنظر الوزارة بخطورة بالغة مع اقتراحات المستوطنين ومجالسهم، خاصة أن هذه المقترحات سرعان ما تتحول الى مخططات ومشاريع استعمارية يتم المصادقة عليها وتنفيذها على الارض من قبل الجهات الاسرائيلية الرسمية واذرعها المختلفة، كما تحذر الوزارة الحكومة الاسرائيلية من مغبة الموافقة على هذه المشاريع الاستعمارية باعتبارها المسمار الاخير في نعش العملية السياسية برمتها، وتعتبرها صاعق التفجير الأكبر لساحة الصراع

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اية الله رئيسي : الجمهورية الاسلامية وقفت مع العراق في ايام العسرة وسنواصل المضي بعلاقاتنا لمزيد من الرقي والازدهار

اكد “اية الله سيد ابراهيم رئيسي” نحن نعتبر الشعب العراقي هو الاقرب الى الشعب الايراني؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *