أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس السوري بشار الاسد : سوريا ستقاوم رسميا وشعبيا اي غزو تركي لاراضيها

الرئيس السوري بشار الاسد : سوريا ستقاوم رسميا وشعبيا اي غزو تركي لاراضيها

أكّد الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الخميس، أنّ “سوريا ستقاوم أي غزو تركي لأراضيها على الصعيدين الرسمي والشعبي”،

جاء ذلك خلال مقابلة مع قناة روسيا اليوم .
وقال الرئيس بشار الاسد أنّه “منذ عامين ونصف العام حصل صدام بين الجيشين السوري والتركي وتمكن الجيش السوري من تدمير بعض الأهداف التركية التي دخلت إلى الأراضي السورية، وسيكون الوضع نفسه بحسب ما تسمح الإمكانيات العسكرية، عدا عن ذلك ستكون هناك مقاومة شعبية”.
وكانت وسائل اعلام سورية قد اكدت بأنّ “الجيش السوري يعزز نقاط تمركزه في منبج و القامشلي و تل رفعت” في مواجهة مليشيات ما تسمى ” درع الفرات” التي تشرف عليها الاستخبارات العسكرية التركية.
ويأتى ذلك بعد يوم من إعلان الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، أنّ “تركيا ستطهّر منطقتي تل رفعت ومنبج في شمالي سوريا من الإرهابيين”.
وعلى صعيد الحرب في اوكرانيا قال الرئيس بشار الاسد : أنّ روسيا تتعرض لحرب غير مرتبطة بموضوع توسّع حلف شمال الأطلسي.
وأشار الأسد إلى أنّ “قوّة روسيا اليوم تُشكّل استعادةً للتوازن الدولي، ونستطيع أن ننظر إلى روسيا من زاويتين، زاوية الحليف الذي إذا انتصر في معركة أو إذا أصبح موقعه السياسي على الساحة العالمية أقوى فهذا مربح لنا، ومن زاوية أخرى قوّة روسيا اليوم تشكل استعادة للتوازن الدولي المفقود.. وهذا التوازن الذي ننشده ينعكس بالدرجة الأولى على الدول الصغرى وسوريا واحدة منها، هذا بالحد الأدنى من دون الدخول في التفاصيل القانونية الأخرى ولكن أتحدث بشكل استراتيجي الآن”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجهاد الإسلامي تبارك بالعملية النوعية للقوات المسلحة اليمنية في تل أبيب

باركت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين بالعملية النوعية والجريئة التي نفذها أبطال اليمن في القوات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *