أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مصرع 34 شخصا في حريق بمخزن للمستوعبات في بنغلادش

مصرع 34 شخصا في حريق بمخزن للمستوعبات في بنغلادش

لقي 34 شخصا على الأقل حتفهم من جراء حريق هائل أدى إلى انفجار كيميائي ضخم اليوم الأحد في منشأة لتخزين مستوعبات الشحن في بنغلادش، وفق مسؤولين.

والحصيلة الاولية مرشّحة للارتفاع نظرا إلى أن عدد المصابين تخطى 300 شخص، بعضهم في حال خطرة، وقال شهود عيان إنهم شاهدوا جثثا لم يتم انتشالها بعد في المنشاة الواقعة قرب ميناء شيتاغونغ الجنوبي الكبير.
ويعمل مئات من عناصر الإغاثة على إخماد الحريق الذي اندلع ليل السبت في سيتاكوندا، على بعد نحو 40 كلم من شيتاغونغ، حيث انفجر عدد من المستوعبات التي تحتوي على مواد كيميائية، وفق ما أفاد جهاز الإطفاء الصحافيين.
وقال كبير الأطباء في المنطقة الياس تشودري في تصريح لوكالة فرانس برس إن حصيلة الضحايا بلغت 34 قتيلا و”أكثر من 300 مصاب”.
وأشار إلى أن من بين هؤلاء صحافيون عدة كانوا يغطّون الحدث عبر خاصية البث المباشر على فيسبوك.
وقال أحد المتطوعين للصحافيين “لا تزال هناك جثث في الأماكن التي طالها الحريق. شاهدت ما بين ثماني وعشر جثث”.
وقال قائد الشرطة المحلية في شيتاغونغ أنور حسين في تصريح لوكالة فرانس برس إن بين المصابين 40 عامل إطفاء على الأقل وعشرة شرطيين، مشيرا إلى ان حصيلة القتلى تضم خمسة عمال إطفاء.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إسرائيل أنفقت 1.5 مليار دولار في ليلة واحدة لصد الهجوم الإيراني

نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن قيادي عسكري سابق أن إسرائيل أنفقت ما قد يصل إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *