أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / في اول موقف ايراني صريح .. لاريجاني يحذر من مشروع تركي لبسط النفوذ في سوريا والعراق

في اول موقف ايراني صريح .. لاريجاني يحذر من مشروع تركي لبسط النفوذ في سوريا والعراق

في اول موقف ايراني صريح وحاد في التحذير من المشروع التركي في سوريا والعراق لبسط النفوذ والسيطرةغلى هاتين الدولتين العربيتين ، قال رئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني علي لاريجاني في اجتماع لتكتل السائرين علي نهج الولاية في المجلس، انه لاينبغي الغفلة عن التحركات الخطيرة لتركيا في سوريا والعراق.

ونقلت وكالة الانباء الايرانية “ارنا” أن اجتماع “تكتل السائرين على نهج الولاية” عقد بحضور رئيس المجلس واعضاء المجلس المركزي للتكتل لبحث الاوضاع في العراق وسوريا وكذلك المفاوضات النووية.
وأضافت :أن لاريجاني استعرض خلال اجتماع اليوم، الاوضاع الدولية وظروف المنطقة واكد على ضرورة عدم الغفلة عن تحركات تركيا الخطيرة في العراق وسوريا.
وياتي تحذير لاريجاني بعدما كشف قادة اتراك على راسهم الرئيس اردوغان ورئيس الوزراء اوغلو عن استعداد قوات تركية لتنفيذ عمليات عسكرية في سورياوالعراق وحصل اردوغان على موافقة البرلمان التركي لشن عمليات عسكرية واسعة في البلدين والسعي على اسقاط نظام الرئيس الاسد عسكريا .
هجوم اذاعة عراقية
على صعيد متصل شنت اذاعة صوت العراق هجوما عنيفا على الرئيس اردوغان ووصفته بالاداة الامريكية الاسرائيلية لاشعال المنطقة بالحروب والارهاب، سعيا وراء تحقيق احلام ببناء امبراطورية تركية على حساب استقلال وسيادة دول عربية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وفاة رئيس مجلس ‏الأمناء في تجمع العلماء المسلمين في لبنان القاضي الشيخ أحمد الزين

اعلن في لبنان وفاة رئيس مجلس ‏الأمناء في تجمع العلماء المسلمين القاضي الشيخ أحمد الزين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *