أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الإمام الخامنئي يدعو البابا فرانسيس لبذل الجهود في الدفاع عن الشعبين الفلسطيني واليمني

الإمام الخامنئي يدعو البابا فرانسيس لبذل الجهود في الدفاع عن الشعبين الفلسطيني واليمني

وجّه آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي رسالة شفاهية إلى زعيم الكنيسة الكاثوليكية في العالم البابا فرانسيس، دعاه فيها إلى مواصلة بذل الجهود في الدفاع عن مضطهدي العالم وخاصة الشعبين الفلسطيني واليمني.

ونقل مدير الحوزات الدينية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، آية الله علي رضا أعرافي، رسالة الإمام الخامنئي إلى البابا فرانسيس اليوم الثلاثاء في الفاتيكان، خلال زيارته لإيطاليا التي بدأها أول من أمس حيث التقى عددًا من كبار الشخصيات الدينية.
وسيلقي آية الله أعرافي كلمة في مراسم إحياء ذكرى رحيل الإمام الخميني (رض) التي ستقام في العاصمة الايطالية روما.
وقال آية الله أعرافي خلال لقائه البابا فرانسيس: “بعد أن اطلع الإمام الخامنئي على زيارتي (إلى روما والفاتيكان)، حملني السلام إليكم، وأشاد بماضيكم وتواصلكم مع أميركا اللاتينية، واستحسن بعض مواقفكم في تلطيف العلاقات بين الإسلام والمسيحية والدفاع عن المظلومين، وأكد أننا نتوقع أن تواصلوا بذل الجهود في الدفاع عن مضطهدي العالم وخاصة الشعبين الفلسطيني واليمني، وأن تتخذوا مواقف صريحة وشفافة بهذا الشأن”.
وأضاف آية الله أعرافي مخاطبًا البابا فرانسيس: “إن الإمام الخامنئي يتوقع منكم اتخاذ إجراء في الدفاع عن الشعب الفلسطيني”، مبينًا أن “حلّ القضية الفلسطينية يتمثل في تشكيل نظام يحكم فلسطين من خلال الاستفتاء العام والانتخابات النزيهة بين جميع السكان الأصليين بجميع أديانهم”.
من جهته قال البابا: “أبلغ تحياتي إلى قائد الثورة الإسلامية في إيران والمراجع الدينية العظام فيها، ونحن بدورنا نؤيد الموضوعات التي يؤكدها قائد الثورة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الموانئ العراقية تعلن تعرض ” حفارة عراقية ” لتجاوزات ومضايقات منعتها من عمليات ادامة في المجال البحري للعراق في ميناء خور عبد الله

افاد مصدر مطلع في الموانئ العراقية، اليوم الأربعاء، بأن حفارة عراقية تعرضت لـ”تجاوزات ومضايقات ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *