أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / حرس الثورة الاسلامية يحتجز ناقلتي نفط يونانيتين في مياه الخليج ردا على احتجاز اليونان ناقلة نفط ايرانية

حرس الثورة الاسلامية يحتجز ناقلتي نفط يونانيتين في مياه الخليج ردا على احتجاز اليونان ناقلة نفط ايرانية

أعلنت القوات البحرية التابعة لحرس الثورة الإسلامية انها احتجزت اليوم الجمعة ناقلتين يونانيتين بسبب انتهاكات ارتكبتها في مياه الخليج واحدى السفينتين كانت تنقل شحنات نفط للولايات المتحدة .
وذكرت وسائل إعلام أن العملية تمت بعد أن سلمت اليونان ناقلة النفط الإيرانية التي تم الاستيلاء عليها بالقرب من اليونان إلى الولايات المتحدة.
وقالت وكالة “تسنيم” الإيرانية المقربة من حرس الثورة الاسلامية إنه ما تزال هناك 17 سفينة يونانية في مياه الخليج وقد يتم احتجازها من قبل حرس الثورة الاسلامية في حال تواصلت خطوات اليونان الخبيثة.
وأفادت المصادر بأنه على اليونان التعويض عن خطوتها الخاطئة في احتجاز ناقلة النفط الإيرانية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اية الله رئيسي : الجمهورية الاسلامية وقفت مع العراق في ايام العسرة وسنواصل المضي بعلاقاتنا لمزيد من الرقي والازدهار

اكد “اية الله سيد ابراهيم رئيسي” نحن نعتبر الشعب العراقي هو الاقرب الى الشعب الايراني؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *