أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تفجيران انتحاريان لعناصر داعش الوهابي يقتلان 30 كرديا من الاسايش ومن افراد حماية الاكراد في الحسكة

تفجيران انتحاريان لعناصر داعش الوهابي يقتلان 30 كرديا من الاسايش ومن افراد حماية الاكراد في الحسكة

سقط 30 ارهابيا في انفجار شاحنتين مفخختين يقودهما انتحاريان من تنظيم داعش الوهابي عند المدخل الغربي لمدينة الحسكة شمال شرقي سوريا،وجميع القتلى من عناصر “وحدات حماية الشعب” وقوات “الأسايش” وهي عناصر الأمن الكردي، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان. وأضاف المرصد بأن المنطقة المستهدفة تضم مركزين تابعين لهذه القوات الكردية.

واكدت مصادر كردية مقتل 30 شخصا من الاكراد على الأقل الاثنين في انفجار شاحنتين مفخختين يقودهما انتحاريان ينتميان إلى تنظيم الدولة الإسلامية عند المدخل الغربي لمدينة الحسكة في شمال شرق سوريا، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان لوكالة الأنباء الفرنسية.
كما قال مدير المرصد رامي عبد الرحمن “قتل ثلاثون من عناصر “وحدات حماية الشعب” وقوات الأسايش (عناصر الأمن الكردي) في انفجار شاحنتين مفخختين يقودهما انتحاريان اليوم عند المدخل الغربي لمدينة الحسكة” التي تسكنها غالبية كردية.
وأوضح المرصد في بيان أصدره في وقت لاحق أن الهجوم نفذه مقاتلان ينتميان إلى تنظيم “الدولة الإسلامية” الجهادي المتطرف، مشيرا إلى أن المنطقة المستهدفة تضم مركزين تابعين لوحدات حماية الشعب وعناصر الأمن الكردي.
ووقع هذا الهجوم في وقت يواصل تنظيم “الدولة الإسلامية” محاولة اقتحام مدينة عين العرب (كوباني بالكردية) في محافظة حلب (شمال) المحاذية للحدود مع تركيا، فيما يتصدى له مقاتلو وحدات حماية الشعب، في هجوم واسع أطلقه التنظيم المتطرف قبل نحو ثلاثة أسابيع.
ويتقاسم السيطرة على مدينة الحسكة النظام السوري والأكراد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *