أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / لبنان يحتفل بعيد التحرير 25 ايار عيد المقاومة وتحرير الجنوب اللبناني من الاحتلال الاسرائيلي

لبنان يحتفل بعيد التحرير 25 ايار عيد المقاومة وتحرير الجنوب اللبناني من الاحتلال الاسرائيلي

عبر نشر صور ومقاطع فيديو وأخبار، احتفل اللبنانيون، اليوم الأربعاء، بالذكرى الـ22 لعيد “المقاومة والتحرير”، بعد 22 عاما من انسحاب الجيش الإسرائيلي عن معظم الأراضي اللبنانية.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا من الاحتفالات بالتحرير في 25 مايو 2000، معبرين عن “فخرهم واعتزازهم” بإخراج قوات الاحتلال الإسرائيلية من الأراضي اللبناني، التي بدأت باحتلالها في العام 1978.
وقال أحد الحسابات معلقا: “25 مايو 2000..يوم يضرب مثالا أن بضع مئات واجهوا العالم لاستعادة الأراضي من المحتل”، وقال آخر: “أتساءل دائما عما إذا كان بإمكان الأجيال الشابة أن تتواصل مع يوم كبير ومليء بالعاطفة مثل يوم 25 مايو. لا يتم تكوين ذاكرتهم الجماعية عن طريق التعليم، ولكن من خلال سرد الأحداث المتقطع”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اية الله رئيسي : الجمهورية الاسلامية وقفت مع العراق في ايام العسرة وسنواصل المضي بعلاقاتنا لمزيد من الرقي والازدهار

اكد “اية الله سيد ابراهيم رئيسي” نحن نعتبر الشعب العراقي هو الاقرب الى الشعب الايراني؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *