أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مقتل 14 طفلا ومعلم في هجوم مسلح بمدرسة بولاية تكساس الأمريكية ومقتل المنفذ 18 عاما

مقتل 14 طفلا ومعلم في هجوم مسلح بمدرسة بولاية تكساس الأمريكية ومقتل المنفذ 18 عاما

اعلنت السلطات الأمريكية في ولاية تكساس عن مقتل 14 طفلا ومعلم في هجوم نفذه فتى مسلح يبلغ 18 عاما داخل مدرسة في الولاية، مشيرة إلى مقتل المنفذ.

وقال حاكم الولاية غريغ أبوت إن “14 تلميذا على الأقل ومعلما قتلوا في حادث إطلاق نار نشط وقع في مدرسة “روب” الابتدائية في أوفالدي”.
وأشار إلى أن مطلق النار هو طالب يبلغ من العمر 18 عاما في مدرسة أوفالدي الثانوية.
وأفادت شبكة ABC News نقلا عن مصادر مطلعة قولها إن المنفذ قتل.
وأشار المركز الوطني الأمريكي لعمليات مكافحة الإرهاب أنه في الوقت الحالي لا يعتقد أن “هناك خلفيات إرهابية واضحة” وراء الحادث.
وأفادت وسائل إعلام أمريكية بأن منفذ الهجوم كان أطلق النار على جدته قبل ارتكاب الحادث، كما أصاب ضابطي شرطة.
ويعد الهجوم الحالي هو الأكثر دموية منذ حادث مشابه داخل مدرسة ابتدائية في ساندي هوك بولاية كوناتيكت وقع في 14 ديسمبر/كانون الثاني عام 2012، وأسفر عن سقوط 27 قتيلا بينهم 20 طفلا.
وتُعتبر عمليات إطلاق النار في الولايات المتّحدة آفة مزمنة، وتشهد البلاد في كلّ مرة يقع فيها حادث من هذا النوع تجددا للنقاش حول تفشي الأسلحة النارية لكن من دون إحراز أي تقدّم على هذا الصعيد، إذ إن الكثير من الأميركيين يرفضون التخلي عما يعتبرونه حقهم الدستوري في حيازة الأسلحة النارية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اية الله رئيسي : الجمهورية الاسلامية وقفت مع العراق في ايام العسرة وسنواصل المضي بعلاقاتنا لمزيد من الرقي والازدهار

اكد “اية الله سيد ابراهيم رئيسي” نحن نعتبر الشعب العراقي هو الاقرب الى الشعب الايراني؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *