أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / الدفاعات اليمنية تسقط طائرة تجسس تابعة للعدوان السعودي في صنعاء ويتسبب حطامها باستشهاد ثلاثة مواطنين

الدفاعات اليمنية تسقط طائرة تجسس تابعة للعدوان السعودي في صنعاء ويتسبب حطامها باستشهاد ثلاثة مواطنين

أعلنت وزارة الصحة في حكومة الانقاذ في صنعاء “أنصار الله” ، أن 3 أشخاص استشهدوا وأصيب مدني واحد، بسبب سقوط حطام طائرة تجسس تابعة للعدوان السعودي على منازل وسط صنعاء بعد اسقاطها بصواريخ الدفاعات الجوية.

وأشار متحدث باسم الوزارة،في صنعاء إلى أن “3 مواطنين مدنيين استشهدوا وأصيب رابع بجروح مختلفة، نتيجة إسقاط الدفاعات الجوية طائرة تابعة للعدوان السعودي على منطقة وسط العاصمة صنعاء”.
وأكد المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، إسقاط طائرة تابعة لسلاح الجو السعودي بواسطة صاروخ أرض – جو محلي الصنع في سماء العاصمة صنعاء.
وقال: “دفاعاتنا الجوية تتمكن -بفضل الله من إسقاط طائرة تجسسية مسلحة صينية الصنع نوع (CH4)، تابعة لسلاح الجو السعودي بصاروخ أرض جو محلي الصنع”.
وأشار إلى أن “الطائرة التجسسية اسقطت أثناء خرقها للهدنة وقيامها بأعمال عدائية في أجواء العاصمة صنعاء”.
وأعلن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ مطلع أبريل الماضي، بدء سريان هدنة في اليمن لمدة شهرين قابلة للتجديد، تتضمن إيقاف العمليات العسكرية الهجومية برا وبحرا وجوا داخل اليمن وعبر حدوده ورغم اعلان الهدنة الا ان الجيش اليمني واللجان الشعبية رصدوا خروقات مستمرة للهدنة ارتكبها العدوان السعودي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نهاية “كارثية” لألمانيا في مونديال قطر.. فوز بطعم الهزيمة على كوستاريكا

في نتيجة كارثية ٫ خرج منتخب ألمانيا مبكرا من نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *