أخبار عاجلة
الرئيسية / استشهاد الفتي امجد الفايد / استشهاد فتى في مواجهة مع قوات الاحتلال الاسرائيلي اثر اقتحامها مخيم جنين

استشهاد فتى في مواجهة مع قوات الاحتلال الاسرائيلي اثر اقتحامها مخيم جنين

استشهد، فجر اليوم السبت، مقاوم وأصيب مواطنان بجروح أحدهما حالته حرجة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في جنين.

وأكدت مصادر طبية استشهاد المقاوم أمجد الفايد (17 عاما)، وإصابة مواطنين آخرين، أحدهما (18 عاما) حالته حرجة خلال عدوان الاحتلال على مخيم جنين في الضفة الغربية.
واقتحمت قوات الاحتلال مدينة جنين ومخيمها، وسط مواجهات واشتباكات قوية مع الشبان عند شارع حيفا، أطلق جنود الاحتلال خلالها الأعيرة النارية باتجاه الشبان فبادر المقاومون للتصدي لقوات الاحتلال التي اقتحمت شارع حيفا فيما اطلقوا وابلا من الرصاص. وذكر شهود عيان أن أصوات انفجارات عنيفة سمعت بموقع الاشتباك حيث سقط الشهيد الفتى المقاوم امجد الفايد..
وفور الإعلان عن استشهاد الفتى الفايد انطلقت مسيرة من أمام مستشفى ابن سينا في مدينة جنين، لتشييع جثمان الشهيد ، وجابوا بنعشه شوارع المدينة ومخيمها. وردد المشاركون في المسيرة الهتافات المنددة بجرائم الاحتلال والداعية إلى رص الصفوف وتعزيز الوحدة الوطنية، من أجل التصدي لإرهاب الاحتلال وجرائمه، بحق شعبنا وأرضه ومقدساته.
والشهيد الفايد هو ابن شقيق الشهيدين أمجد ومحمد الفايد أبطال الكمين الذي قُتل فيه 13 جنديا من جيش الاحتلال في معركة مخيم جنين في نيسان أبريل 2002.
ويخوض مقاومون مسلحون في المخيم اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال التي تقتحم بين حين وآخر أكثر من منطقة من جنين شمال الضفة الغربية المحتلة لاعتقال من تصفهم بـ”المطلوبين”، حيث يترصد المقاومون آليات الاحتلال ويطلقوا عليها النار بكثافة.
وقتل ضابط بجيش الاحتلال في 13 مايو الجاري متأثرا بجراحه الخطيرة التي أصيب بها في اليوم ذاته خلال اشتباكات مسلحة قوية مع مقاومين فلسطينيين في مخيم جنين.

تصنيف :

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اية الله رئيسي : الجمهورية الاسلامية وقفت مع العراق في ايام العسرة وسنواصل المضي بعلاقاتنا لمزيد من الرقي والازدهار

اكد “اية الله سيد ابراهيم رئيسي” نحن نعتبر الشعب العراقي هو الاقرب الى الشعب الايراني؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *