أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / التلفزيون الايراني يعرض تقريرا عن جاسوسين اثنين فرنسيين ويبث تسجيلا صوتيا لهما يثبت تورطهما باثارة الاحتجاجات

التلفزيون الايراني يعرض تقريرا عن جاسوسين اثنين فرنسيين ويبث تسجيلا صوتيا لهما يثبت تورطهما باثارة الاحتجاجات

عرض التلفزيون الايراني صباح اليوم الثلاثاء تفاصيل جديدة عن اعتقال الجاسوسين الفرنسيين اللذين اعتقلا قبل ايام في ايران في مطار طهران بينما كانا يستعدان لمغادرة البلاد في اسابع من شهر مايو – ايار الحالي.

وكان الجاسوسان يعملان على اثارة الاحتجاجات تحت غطاء مطالب نقابية، وحرف هذه المطالبات عن مسارها بهدف زعزعة الاستقرار واشعال اضطرابات في البلاد، قبل ان يلقي الامن الايراني القبض عليهما بالجرم المشهود.
وجاء في تقرير التلفزيون الايراني :ان الجاسوسين وهما رجل يبلغ من العمر 69 عاما ويدعى تشارك باريس وامرأة تبلغ من العمر 37 عاما وتدعى سيسيل كهلير، وصلا الى مطار طهران في يوم 28 ابريل الماضي قادمين من تركيا بتأشيرة سياحية، وبدأت مراقبتهما منذ تلك اللحظة بناء على معلومات مسبقة بمهمتهما في ايران.
وتواصل هذان الجاسوسان مع بعض الاشخاص اللذين ينتحلون صفة الانتماء الى جمعية نقابية للمعلمين وقد شارك هؤلاء بعد ايام في تجمع اعتراضي للمعلمين، كما بدأت القنوات الناطقة بالفارسية في خارج ايران باجراء مقابلات تحريضية مع هؤلاء الاشخاص.
هذا وعرضت السلطات الايرانية تسجيلا صوتيا يعود للجاسوسين الفرنسيين وهما يتحدثان خلاله بصراحة عن خططهما لاشعال موجة اعتراضات واحتجاجات وتنظيم تجمعات لاثارة الفوضي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نهاية “كارثية” لألمانيا في مونديال قطر.. فوز بطعم الهزيمة على كوستاريكا

في نتيجة كارثية ٫ خرج منتخب ألمانيا مبكرا من نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *