أخبار عاجلة
الرئيسية / اهم الاخبار / قتال عنيف بين مقاتلي حزب الله والجماعات الإرهابية من عناصر جبهة النصرة ومقتل ٢٥ ارهابيا

قتال عنيف بين مقاتلي حزب الله والجماعات الإرهابية من عناصر جبهة النصرة ومقتل ٢٥ ارهابيا

اكدت مصادر امنية لبنانية مقتل 25 ارهابيا من جبهة النصرة الوهابية ذات الصلة بالمواد الاسرائيلي والمدعومة من المخابرات الأردنية والقطرية والسعودية ، و استشهاد 4 من مقاتلي حزب الله في اشتباكات في جرود منطقتي بريتال ويونين شرق لبنان بعد هجوم مئات من مسلحي النصرة على المنطقة المحاذية للحدود السورية اللبنانية.

وكان مصدر بالحزب أفاد باندلاع اشتباكات تستخدم فيها الأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية بين حزب الله اللبناني ومجموعات مسلحة قدمت من الأراضي السورية وهاجمت مواقع للحزب في منطقة حدودية في شرق لبنان، بحسب مصدر في الحزب بعد ظهر يوم الأحد.

وقال المصدر: “تعرضت مواقع لحزب الله في جرود النبي سباط ومحيطه في سلسلة الجبال الشرقية إلى الشرق من منطقة بعلبك، لهجوم من جماعات مسلحة قدمت من منطقة القلمون السورية، فقام الحزب بالرد على مصادر النيران، وأوقع خسائر فادحة في صفوف المهاجمين”.
يذكر ان جبهة النصرة تم تأسيسها بإشراف المخابرات الأردنية وبالتنسيق مع المخابرات السعودية والقطرية وتم تدريب قادتها على يد ضباط من المخابرات البريطانية والأمريكية في معسكرات سرية في الاردن واغلب قادتها هم من التيار الوهابي السلفي الاردني وكانوا معتقلين في السجون الأردنية وتم الإفراج عنهم مقابل السماح لهم لتنفيذ عمليات إرهابية في سوريا تنفيذا للمشروع الأمريكي البريطاني لخدمةً مشروع اسقاط نظام الرئيس بشار الأسد وتوجيه ضربة قوية لمحور دول المقاومة التي تضم ايران وسوريا وحزب الله والمقاومة الفلسطينية في غزة خدمة للكيان الصهيوني وبأدوات دول المنطقة الحليفة للغرب.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الامارات تمضي سراعا في تطبيع علاقاتها في كل المجالات مع الكيان الصهيوني وتقدم طلبها بفتح سفارة لدى الاحتلال

ضمن خطوات المصي سراعا في الانفتاح الخياني الكامل للنظام الامارتي مع الكيان الصهيوني ٫ قدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *