أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / بوتين يناقش مع مجلس الأمن الروسي “المخاطر المحتملة الناجمة عن قرار فنلندا والسويد الانضمام للناتو”

بوتين يناقش مع مجلس الأمن الروسي “المخاطر المحتملة الناجمة عن قرار فنلندا والسويد الانضمام للناتو”

أكد الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ناقش اليوم الجمعة مع مجلس الأمن الروسي المخاطر التي قد يجلبها إلى بلده قرار فنلندا والسويد الانضمام إلى حلف الناتو.

وكان الكرملين قد حذر أمس من أن قرار فنلندا الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي يشكل خطرا على أمن روسيا، بينها ذكرت الخارجية الروسية أن أن موسكو “ستضطر إلى اتخاذ خطوات رد تقنية عسكرية وغيرها” في هذا الصدد.
ونشر الكرملين لقطات تظهر بوتين وهو يخاطب الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الروسي بالقول إن اجتماع اليوم يعقد دون أجندة محددة مسبقا لمناقشة “المسائل العمليتية” بغية “تقييم الوضع”.
وأضاف: “أنا مقتنع بأن هناك ما ينبغي مناقشته”.
وأكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن وزير الدفاع سيرغي شويغو أطلع خصوصا المجتمعين على سير العملية العسكرية التي تجريها روسيا في أوكرانيا”.
وتابع المتحدث: “كما تم تبادل الآراء بشأن قرار فنلندا والسويد الانضمام إلى الناتو والمخاطر المحتملة الناجمة عن ذلك على أمن روسيا”.
ولفت بيسكوف إلى أن الاجتماع تناول أيضا سلسلة المسائل المتعلقة بقمة منظمة معاهدة الأمن الجماعي المزمع عقدها الاثنين القادم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مصدر عسكري سوري :سقوط خمسة شهداء بينهم مدني في عدوان اسرائيلي

أفاد مصدر عسكري سوري بسقوط خمسة شهداء، بينهم مدني، وجرح سبعة آخرين بينهم طفلة ووقوع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *