أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / رئيس تحالف الفتح العامري يحذر من مشاريع عودة نظام حزب البعث المقبور مشيدا بعطاء ودور السجناء السياسيين

رئيس تحالف الفتح العامري يحذر من مشاريع عودة نظام حزب البعث المقبور مشيدا بعطاء ودور السجناء السياسيين

حذر رئيس تحالف الفتح هادي العامري من عودة نظام حزب البعث المقبور إلى الساحة العراقية، مشددا على ان الثورة ضد النظام الصدامي لم تكن ثورة جياع بل ثورة احرار جاءت للوقوف ضد الظلم والطغيان.

وفي كلمة له اليوم الخميس باحتفالية أقامتها مؤسسة السجناء السياسيين العراقية بمناسبة يوم السجين السياسي، قال العامري: “لا نحتاج الى اي مناسبة لكي نتذكر السجناء السياسيين لأنهم حاضرون دائما في ذاكرة الوطن، ويمثلون شريحة رائدة في حياة هذا البلد هم وأسرهم”.
وأضاف أن “السجناء السياسيين واجهوا ظلماً وطغياناً من النظام الصدامي المتوحش وقالوا كلمة الحق ودفعوا الثمن مضاعفا”، مبينا أن “تلك الشريحة تمثل في العرف السياسي المعارضة السلمية الطبيعية والمشروعة الا ان النظام القمعي الشرير الذي لا يعترف بوجود اي معارضين له صنفهم ضمن معسكر الاعداء الخطرين”.
وتابع رئيس تحالف الفتح: “النظام المباد بتركيبته الاحادية المتخلفة ينظر الى الناس على انهم فئتان فقط فئة الجلاوزة التابعين له، وفئة الاعداء الذين يستحقون الابادة والسجن والتهجير القسري”.
وشدد العامري على أن “السجناء السياسيين هم مشروع المعارضة الذي احتضنته الزنزانات او التهمته المشانق، لذا فإننا نشعر ببركة وجود السجناء السياسيين في حياة بلدنا، باعتبارهم بقية الشهداء وورثة نهجهم القويم”.
واضاف العامري “نحن نبارك ونساند جهود هذه المؤسسة الرائدة التي تعمل على رعاية هذه الشريحة المضحية وتنظم عملية ايصال الحقوق القانونية لمستحقيها بأفضل وجه”،
وقال العامري “نعتقد ان مؤسسة السجناء قادرة على تعزيز الجهد الوطني الهادف لبيان حقيقة النظام البائد وكشف الزوايا التي ما زالت مبهمة من سلوكه الوحشي، وحجم جرائمه، وعمالته لأشرار العالم، ومستوى البشاعة التي كانت تميز سلوكه الوحشي ٫ مشيرا الى أهمية “بيان كل الجرائم للنظام المباد بقوة من خلال الرواية المحترفة لقصص السجناء ومواقفهم ومعاناتهم مشددا على ضرورة “عدم تحويل مؤسسة السجناء الى مؤسسة يتم العطف عليهم فيها، لان هؤلاء الشهداء الأحياء بفضلهم نحن نتواجد اليوم وهم فخر وعز لنا وهم حملة مشروع مقدس”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *