أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الاعلام الايراني يبث صورا فائقة الدقة للقاعدة الامريكية في البحرين التقطها القمر الصناعي نور 2

الاعلام الايراني يبث صورا فائقة الدقة للقاعدة الامريكية في البحرين التقطها القمر الصناعي نور 2

نشرت وسائل اعلام ايرانية صورا قالت انها التقطت بواسطة بلقمر الصناعي”نور 2″ الذي اطلقه حرس الثورة الاسلامية وتظهر الصور لقطات لقاعدة الأسطول البحري الخامس التابعة للبحرية الأمريكية في البحرين تمتاز بلاوضوح والدقة .

كما نشر وزير الاتصالات الإيراني عيسى زارع بور، الصور الأولى التي التقطها القمر الصناعي “نور 2 “التابع لقوات حرس الثورة الاسلامية.
وعلق الوزير على الصورة، قائلا: “الحكومة الإيرانية مصممة على دعم وتسريع تطوير صناعة الفضاء في البلاد”.
وبعد نشر هذه الصور، كانت إحدى النقاط التي أثيرت حول دقة الصور لهذا القمر الصناعي المحلي أنه في بعض المصادر، واستنادا للصور المنشورة، تم اعلان هذه الدقة 30 مترا، إلا أنه من خلال نشر صور عالية الجودة لهذا القمر الصناعي ، يظهر بان جودة الصور لهذا القمر الصناعي أعلى بكثير من هذا الرقم.
يذكر أن القمر الصناعي “نور 2 “، أطلق العام الماضي بواسطة حامل الأقمار الصناعية “قاصد” الى الفضاء وتم وضعه بنجاح في المدار حول الأرض بارتفاع 500 كيلومتر.عن الارض.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *