أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / كتائب القسام تستعرض في ذكرى ” سيف القدس ” اسلحة المقاومة لمواجهة الاحتلال مؤكدة : المعركة مرغت أنف العدو في التراب

كتائب القسام تستعرض في ذكرى ” سيف القدس ” اسلحة المقاومة لمواجهة الاحتلال مؤكدة : المعركة مرغت أنف العدو في التراب

استذكرت “كتائب القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس”، اليوم الثلاثاء، الحرب الفلسطينية الإسرائيلية بالعام الماضي.

وأشارت “كتائب القسام” إلى أنه “مثل هذا اليوم من العام الماضي، وفي تمام الساعة الـ06:00 مساء، صواريخ القسام تضرب مواقع العدو في القدس المحتلة، إيذانا بانطلاق معركة سيف القدس”.
وبهذه المناسبة، نشرت “كتائب القسام” صورا لأسلحة “دخلت الخدمة لأول مرة خلال معركة “سيف القدس” ضد إسرائيل من بينها طائرات مسيرة وراجمات صواريخ وصواريخ بمديات مختلفة .

واكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أنها لا تزال تشرع سيف القدس جنبا إلى جنب مع مقاومي الشعب الفلسطيني في كل بقاع ألارض المحتلة نصرة للقدس والمسجد الأقصى المبارك. وشددت كتائب القسام في الذكرى السنوية الأولى لمعركة “سيف القدس”، على أن سلسلة ردودها على العدوان لن يتوقف، وأنها فرضت معادلات جديدة على العدو مفادها بأن المعركة ليست مرهونة بحدث؛ بل هي مفتوحة وممتدة زمانيًّا ومكانيًّا على أرض فلسطين حتى التحرير.

وأشارت كتائب القسام إلى أن معركة “سيف القدس” شكّلت نقلة نوعية في الصراع مع العدو الصهيوني، أثبتت خلالها كتائب القسام والمقاومة الفلسطينية فشل نظرية الردع الصهيونية، وأظهرت إمكانيات وقدرات عالية لدى المقاومة.
وأضافت أنها نجحت في تهشيم صورة كيان العدو وجيشه، بعد أن مرغت أنفه في التراب، لتكتب صفحات جديدة في تاريخ العز والمجد وترسم طريقاً جديداً نحو التحرير”. و”سيف القدس” خاضتها المقاومة الفلسطينية لمدة 11 يوما في الفترة ما بين 10 و21 مايو/ أيار 2021، وافتتحتها كتائب القسام بضربة صاروخية على اهداف العدو في مدينة القدس المحتلة، ردا على جرائم الاحتلال المتواصلة في المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح المقدسي ومحاولات طرد سكانه الفلسطينيين منه.


عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله يشيد بقرار مجلس النواب العراقي بتجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني : موقف شريف وشجاع

عبر “حزب الله” ، عن تقديره للقرار الذي أصدره مجلس النواب العراقي، ‏القاضي بتجريم التطبيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *