أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران : الاجهزة الامنية تعلن القضاء على خلية ارهابية تابعة لتنظيم كوملة الكردي اليساري

ايران : الاجهزة الامنية تعلن القضاء على خلية ارهابية تابعة لتنظيم كوملة الكردي اليساري

اعلنت مديرية الامن في محافظة كردستان (شمال غرب ايران) القضاء على خلية تابعة لزمرة كوملة الارهابية، واعتقال افرادها وهي حركة كردية ارهابية تتخذ من شمال العراق مقرات سرية لها.

قالت مديرية الامن في محافظة كردستان في بيان: ان زمرة كوملة، التي لها تاريخ من الأعمال الإرهابية واغتيالات المواطنين، في السنوات الأخيرة بتوجيه من قبل أجهزة المخابرات الاجنبية التي قامت بأنشطة سرية والدعاية المنظمة ضد الإسلام واعطاء صورة قاتمة عن البلاد.
واضاف البيان: ان أعضاء هذه الخلية الذين يتم توجيههم من الخارج كانوا يعتزمون التعتيم على يوم القدس العالمي للقدس ويوم العمال من خلال القيام باعمال لتعكير صفو الامن العام.
وقالت الاجهزة الامنية ان هذه الخلية الارهابية كانت تعمل على جمع المعلومات ، والتحريض على التجمعات أمام المؤسسات الحكومية, ومحاولة إثارة الاشتباكات وأعمال الشغب، وتوثيق التجمعات وإهانة المقدسات الدينية.
يذكر ان انه بعد انتصار الثورة الإسلامية، ارتكبت زمرة كوملة الإرهابية جرائم في المناطق الكردية ، خاصة في محافظة كردستان، ولم تمح من ذاكرة أهالي المنطقة، من بينها حرق رجل دين سني وسط كتبه، واغتيال المواطنة فرشته باخوبشي أمام عائلتها، واغتيال ناهيد فاتحي كرجو، وقتل الإخوة نمكي بطريقة مأساوية والعديد من الجرائم الاخرى.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله يشيد بقرار مجلس النواب العراقي بتجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني : موقف شريف وشجاع

عبر “حزب الله” ، عن تقديره للقرار الذي أصدره مجلس النواب العراقي، ‏القاضي بتجريم التطبيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *