أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : امريكا باتت اضعف من قبل في سياستها الداخلية والخارجية وفي اقتصادها وامنها

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : امريكا باتت اضعف من قبل في سياستها الداخلية والخارجية وفي اقتصادها وامنها

اكد قائد الثورة الإسلامية اية الله خامنئي ان أميركا أصبحت أضعف داخلياً وفي سياساتها الداخلية والخارجية وفي اقتصادها وفي أمنها وفي كل شيء ٬ مشددا على ان يوم القدس العالمي فرصة التعبيرعن التعاطف والتضامن مع الشعب الفلسطيني المظلوم وإسناده بالروح المعنوية .
جاء ذلك لدى استقبال قائد الثورة الإسلامية اليوم الثلاثاء جمعا من طلبة الجامعات وممثلي التنظيمات الجامعية في أنحاء البلاد في حسينية الإمام الخميني بالعاصمة طهران .
وبعد الاستماع لوجهات نظر الطلاب الجامعيين أكد قائد الثورة الإسلامية أن: العمل العظيم الذي قامت به الثورة للمجال الجامعي هو إعطاء هوية للجامعات على هامش إعطاء الثورة هوية للشعب الإيراني.
وأوضح أن الثورة قد أعطت الشعب إحساسا بالهوية والقيم والشخصية والاستقلال كما أعطته أفقاً واضحًا .
وعلى صعيد آخر أكد اية الله الخامنئي ان العالم اليوم بات على وشك التحول الى نظام دولي جديد.. على عكس النظام الثنائي القطب الذي كان موجودا قبل عشرين عاما، الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي أو الغرب والشرق؛ عل عكس النظام الأحادي الذي أعلنه بوش الأب قبل أكثر من عشرين عاما، بعد هدم جدار برلين وانهيار النظام الاشتراكي والدول الاشتراكية، و حينها قال بوش أن العالم اليوم هو عالم النظام العالمي الجديد، النظام الأميركي أحادي القطب.. أي أن الولايات المتحدة تكون على رأس العالم.. وبالطبع هو كان مخطئا حيث أدرك بوش أنذاك أي قبل عشرين عاماً أن الولايات المتحدة تزداد ضعفاً يوماً بعد يوم عما كانت عليه.. في داخلها، في سياستها الداخلية، في سياستها الخارجية، في اقتصادها، في أمنها في كل شيء.. أصبحت أميركا أضعف منذ عشرين عاما واستمر الضعف حتى يومنا هذا.”
وشدد آية الله خامنئي على أن: “الحرب في أوكرانيا ليست مجرد هجوم عسكري على دولة، إنما جذور هذه التطورات عميقة، ويمكن تخمين وجود مستقبل معقد وصعب”.
وفي إشارة إلى يوم القدس العالمي اعتبر قائد الثورة الإسلامية أن يوم القدس هو فرصة جيدة للتعبير عن التعاطف والتضامن مع الشعب الفلسطيني المظلوم.. وإسناده بالروح المعنوية ويوم القدس هذا العام بات مختلفًا عن السنوات السابقة، مشيرا الى إن الشعب والشباب الفلسطيني باتوا يقدمون تضحيات كبيرة فيما الكيان الصهيوني بستخدم أقصى درجات الدناءة والجريمة ، ويرتكب الفظاعات من الجرائم، فيما الولايات المتحدة وأوروبا تدعمانه.
ووصف آية الله خامنئي الشعب الفلسطيني بأنه قوي رغم ظلامته، مشيراً إلى نضال الشباب الفلسطيني الذي لم يسمح بأن تنسى القضية الفلسطينية، وأضاف:
وفي رسالة للدول المطبعة مع الكيان الإسرائيلي شدد آية الله خامنئي على أن إقامة العلاقات مع الكيان الصهيوني لن تكون مجدية وستعود بالضرر على هذه الدول كما ان عمليات التطبيع تضر الشعب الفلسطيني أيضا ، وقال: “نتمنى وبألطاف الباري تعالى أن تكون نهاية الأمر في فلسطين طيبة وسعيدة، وأن تتحقق سيطرة الفلسطينيين على أرضهم و المسجد الاقصى قريبا”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله يشيد بقرار مجلس النواب العراقي بتجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني : موقف شريف وشجاع

عبر “حزب الله” ، عن تقديره للقرار الذي أصدره مجلس النواب العراقي، ‏القاضي بتجريم التطبيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *