أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / احتلال تركي للاراضي العراقية / صحيفة تركية تكشف : خطط للجيش التركي للتقدم في عمق الاراضي العراقي لمسافة 60 كم وتتلقى دعما من سلطات الاقليم

صحيفة تركية تكشف : خطط للجيش التركي للتقدم في عمق الاراضي العراقي لمسافة 60 كم وتتلقى دعما من سلطات الاقليم

كشفت صحيفة “ستار” التركية اليوم الثلاثاء عن خطط للقوات التركية للتقدم بعمق 50-60 كم داخل أراضي العراق في إطار عمليتها “قفل المخلب” بذريعة مطاردة حزب العمال الكردستاني.

وقالت الصحيفة إنه بعد الانتهاء من المهام الرئيسية للعملية، لا يخطط الجيش التركي لمغادرة شمال العراق بشكل كامل، بل يعتزم نشر قواعد مؤقتة للسيطرة على المنطقة .
وذكرت صحيفة “ستار” أن قيادة اقليم كردستان تساعد تركيا لتسهيل هذه العمليات العسكرية للجيش التركي كما وتمنع مرور عناصر “العمال الكردستاني” إلى الإقليم ٬ وهذا الاعتراف بحصول الجيش التركي على دعم من سلطات الاقليم يؤكد التقارير السابقة التي انتشرت قبل اسبوعين والتي اشارت الى تعهد رئيس اقليم كردستان مسرور البرزاني للرئيس اردوغان على تقديم كل التسهيلات للجيش التركي في عملياته في شمال العراق ومن بينها تقديم المعلومات الاستخباراتية لعمليات الجيش التركي.
وأمس صرح وزير الدفاع التركي خلوصي أكار بأنه تم “تحييد 56 إرهابيا خلال العملية الخاصة في شمال العراق” حتى الآن، معلنا عن انتهاء المرحلة الأولى من عملية “قفل المخلب”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

لافروف يؤكد من طهران قوة وعمق العلاقات الثنائية بين روسيا وايران

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن روسيا وإيران عاقدتان العزم لتعزيز العلاقات فيما بينهما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *